أخبار محلية

الإثنين - 13 أبريل 2020 - الساعة 05:04 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/لحج/خاص

سقط قتيل وأربعة جرحى وعشرات الأسرى من كتيبة التدخل السريع بالحزام الأمني بلحج في أشتباكات اليوم الإثنين مع حراسة منزل قائد اللواء الثاني عمالقة اثناء مطاردتهم لمقوت بمنطقة الفيوش .

وفي التفاصيل فانه وللحد من انتشار وباء كورونا وتنفيذا لقرار منع القات  قامت قوات كتيبة التدخل السريع بقيادة أحمد اللحجي بمطاردة مقوت لمنعه من دخول العاصمة عدن للحد من وباء كورونا.

واثناء هروب المقوت باتجاه منزل قائد اللواء الثاني عمالقة الشيخ حمدي شكري الصبيحي قامت تلك القوات بإطلاق النار اثناء تعقبها للمقوت بإتجاه منزل الشيخ حمدي مما أضطر بالحراسة بالتبادل والاشتباكات معاهم وتم إرجاعهم في المرة الأولى إلا أن تلك القوات عززت بطقمين وعربة وعادت لمهاجمة المنزل والمطالبة بتسليم المقوت.

وتبادلت إطلاق النار مع حراسة منزل الشيخ حمدي مما أدى ذلك إلى سقوط قتيل من قوات التدخل السريع فرع لحج وثلاثة جرحى وجريح آخر من حراسة منزل حمدي والتي تمكنت إيضاً من أسر أكثر من أربعين أفراد وعربة وطقمين مسلحين وإيداعههم بسجن مصنع الحديد ..

وأستغرب القيادي بالحزام الأمني القائد توفيق الهابون الصبيحي مما قامت به تلك القوات من إشتباكات مع الطرف الآخر بسبب هروب مقوت وعملهم كان إنساني لأيحتاج لإظهار عضلات في مكان لاداعي فيه للقوة.

كما أفاد الصبيحي بإن المشكلة سيتم حلها وبتجاوب قيادات المحافظة بعقد لقاء استثنائي برئاسة المحافظ اللواء أحمد التركي ومدير الأمن بالمحافظة العميد ركن صالح السيد وقائد اللواء الثاني عمالقة العميد حمدي شكري وقائد اللواء الثالث دعم وإسناد العميد المشوشي وكما أوضح الهابون بإن ماحدث كان ناتج عن سوء الفهم وأن شاء الله سيتم معالجتها في هذا اللقاء المنعقد بمصنع الحديد ...

من جلال السويسي*