أخبار محلية

الأحد - 12 أبريل 2020 - الساعة 04:50 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


قالت مصادر حكومية أن رئيس الحكومة معين عبدالملك الوحش تجاوز الحدود والخطوط الحمراء بلغت حد تطاوله على صلاحيات رئيس الجمهورية في تجاوزات سافرة وغير مقبولة.

واشارت المصادر الى ان معين عبدالملك و للمرة الثانية لم يحط صورة خلفه لفخامة الرئيس في تجاوزات سافرة وغير مقبولة ولايمكن غض الطرف عن هذه التصرفات اللا مسؤولة .

واستغربت تلك المصادر بالقول منذ متى كان رئيس الوزراء يوجه خطابا للشعب اليمني .... لافتة إلى ان الخطاب هو من صلاحيات رئيس الجمهورية فقط ولا يحق لرئيس الوزراء أن يوجه خطاب مستدركة بان صلاحيات رئيس الحكومة تقتصر على توجيه كلمة للشعب اليمني والتي تعد بالاساس من مهام وزير الصحة الجهة المعنية بالامر.

وأوضحت تلك المصادر أن معين قد تمادى في تصرفاته في حين ان الخبر الذي بثته وكالة سبأ الرسمية، قد احتوى على الكثير من المغالطات منها ان مجلس الوزراء قد عقد اجتماع بكامل قوامه عبر الاتصال المرئي والذي يعد محض كذب وافتراء لممارسات غير واعية لرئيس الحكومة معين عبدالملك بغية التغطية عن عجزه في إدارة المجلس فيما أن مجلس الوزراء اليمني لم ينعقد بكامل أعضائه منذ 8 أشهر، وظل رئيس الحكومة خلال الفترة الماضية يتخبط ويمارس صلاحيات خارج سلطته ومهامه.

وكشفت المصادر بان ماذكره رئيس الحكومة معين عبدالملك عن قيام حكومته بكافة الإجراءات اللازمة لإحتواء جائحة كرونا اخبار لا اساس له من الصحة في ظل عدم توفير أدنى متطلبات الحجر الصحي وتوفير الامكانيات اللازمة لمواجهة تلك الجائحة مشيرة الى تسلمه دعما ماليا من عدد من الدول المانحة والذي سخره لنفقات شخصية مع مجموعة من معاونيه ولم يتم توجيهه لمواجهة هذه الجائحة والتي اصابت كثيرا من دول العالم ومنها بلادنا التي اعلن فيها يوم امس عن اصابة مواطن بمحافظة حضرموت جنوبي اليمن.

وأشارت المصادر إلى أن تعمد معين نشر الخبر الكاذب لاجتماع لمجلس الوزراء والتمادي بالتجاوزات في صلاحيات الرئيس وتأتي تلك التصرفات اللامسؤولة بالتزامن مع انضمام عدد كبير من الوزراء إلى قائمة 12 وزيرا الذي رفعوا خطابا إلى فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي لوقف التجاوزات الخطيرة التي يمارسها معين عبدالملك مطالبة بسرعة عزله وإقالته وعدم الصمت على تلك الممارسات والتجاوزات السافرة.