اخبار وتقارير

الأربعاء - 08 أبريل 2020 - الساعة 08:34 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن


بتوجيهات رئيس المصلحة، دشنت اليوم مصلحة خفر السواحل قطاع خليج عدن توزيع البروشورات التوعوية حول مرض كورونا وسبل الوقاية منه.

وشمل النزول إلى تجمعات الصيادين في صيره بمديرية كريتر، وتجمع حراج الضربه والخيسه وجسر البريقه في مديرية البريقة، ورامبو بالتواهي.

وخلال النزول شدد العقيد/ عبدالرحمن محمد عبده، مدير العلاقات العامة بقطاع خليج عدن، على ضرورة تقيد الصيادين بعدم التواصل والالتقاء بالبحارة الأجانب عند دخولهم البحر، والإبلاغ عن أي زعائم تحاول إنزال مهاجرين من القرن الأفريقي للسواحل اليمنية لعمليات خفر السواحل ومراكز الشرطة وقوات الجيش المرابطة على الشريط الساحلي.

كما أكد على جمعيات الصيادين أن تقوم بدورها في توعية الصيادين بشكل عام بالالتزام الصارم بالتوجيهات الصحية الاحترازية الصادرة من وزارة الصحة ومصلحة خفر السواحل اليمنية.

وأشار مدير العلاقات إلى أن النزول سوف يستمر لمراكز رأس عمران وخورعميره والمخاء في محافظة لحج، وشقره بمحافظة أبين، وكذا بقية المحافظات كالمهرة وحضرموت.

رافق مدير العلاقات في هذا النزول: العقيد أحمد الطيب مدير أمن ميناء الزيت، والمقدم عبدالحكيم احمد حسين من إدارة البحث بأمن الموانئ، والنقيب ناصر العسيلي مدير الأمن البحري.