الفن

السبت - 04 أبريل 2020 - الساعة 09:17 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين/خاص


قام صباح اليوم فهمي السيد رئيس لجنة الاغاثة ورئيس اللجان المجتمعية بمديرية زنجبار و الاخ مرسي الفضلي الضابط الميداني لمنظمة كير بتدشين دورة توزيع شهر مارس 2020م من مشروع المساعدات الغذائية الطارئة م /ابين مديرية زنجبار الممول من برنامج الغذاء العالمي WFP والذي تنفذه منظمة كير العالمية CARE.والتي يستفيد منها 3181 مستفيد.منهم 686 نازح.


وتفقد السيد والفضلي سير اعمال لجان صرف القسائم للرجال والنساء كلا على حدة. وكيفية تسهيل عمليتي صرف القسائم للمستفيدين بكل سهولة يسر. وتفقدا كذلك عمل لجان توزيع المواد الغذائية.واطلعا على الطريقة الصحيحة والسليمة لحفظ وتخزين المواد الغذائية والذي يعود ذلك لجهود لوجستي المستوعات حسين يحيى.


وحول عملية الترتيب والتنظيم وعدم الازدحام الملحوظ الذي شوهد اليوم في عمليتي صرف القسائم وتسليم المواد الغذائية ووضع مسافات متباعدة بين المستفيدين افاد الاخ مرسي الفضلي في حديث صحفي خاص حيث قال: لقد قمنا بتنظيم وترتيب خاص، وعمل طوابير للمستفيدين، اكان عند استلام القسائم او عند استلام المواد الغذائية وجعلنا هناك مسافة تفصل كل مستفيد عن الاخر. وذلك كاحتياطات احترازية وتحسبية، لحماية المستفيدين من فيروس كورونا.

واضاف الفضلي بانه تم ايضا تقليص عدد المستفيدين في اليوم الواحد الى 300 مستفيد بدلا عن 750 وتم تمديد جدول الصرف لاسبوع كاملا بدلا عن اربعة ايام المعتادة وذلك تجنبا للازدحام، تحسبا لمنع تفشي فيروس كورونا ان كان احدا مصابا به او حاملا له. لاسمح الله.

هذا وقد تم عمل الملصقات والبرشورات على جدران لجان صرف القسائم والتي تحوي الدليل التوعوي الصحي، والاستباقي للوقاية من فيروس كورورنا. واعطاء بعض الارشادات والتوضيحات الشفوية للمستفيدين عن خطورة الوباء واعراضه وطرق الوقاية الاستباقية منه. من قبل الاخ مرسي الفضلي.


محمد عبيد