أخبار محلية

الأحد - 29 مارس 2020 - الساعة 06:25 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/وزارة الداخلية


حملت اللجنة الوزارية المكلفة بصرف مرتبات منتسبي الاجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية نائب مدير البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، شكيب حبيشي المسؤولية الكاملة عن عرقلة صرف مرتبات منتسبي الوحدات الامنية التابعة للداخلية لشهر يناير 2020م .

واتهمت اللجنة الحبيشي وشخصيات أخرى تدير البنك المركزي اليمني باختلاق الأعذار والسعي بالمماطلة في عملية الصرف رغم إتمام اللجنة كافة الإجراءات المتعلقة بالكشوفات والشيكات ، معبرة عن استغرابها لما وصفته بالتصرف الغير مسؤول والذي يتسبب بزيادة معاناة منتسبي وزارة الداخلية ويدفع بالأوضاع نحو التعقيد.

و قالت اللجنة في بيانا تسلم الموقع الرسمي لوزارة الداخلية نسخة منه : " أن كتاب الاجهرة الأمنية تسعى منذ أيام للحصول على مرتبات شهر يناير ٢٠٢٠م من خلال التواجد في البنك المركزي بحسب الاتفاق والوعود ، إلا أن نائب مدير البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، شكيب حبيشي يصر على عرقلة صرف مرتبات الوحدات الأمنية التي تعمل ليل نهار مع كل الشرفاء في مختلف المحافظات المحررة إلى تثبيت الأمن والاستقرار وخدمة الوطن " .

واضافت لجنة صرف مرتبات وزارة الداخلية : " إننا في الوقت الذي كنا ننتظر فيه من قيادة البنك تقدير الأوضاع الاقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد والظروف المعيشية التي يمر بها منتسبو وزارة الداخلية وتجنيب المرتبات من أي صراع كونها مصدر قوات آلاف الأسر إلا أننا فوجئنا وللأسف الشديد بعكس ذلك بل ومع سبق الإصرار والترصد بالسير في الإجراءات التعسفية الخارجة عن القانون والتي لن تولد سوى المزيد من الاحتقان " .

وطمأنت اللجنة في ختام بيانها جميع منتسبي وزارة الداخلية بانها لن تكل ولن تمل حتى تتمكن من إيصال المرتبات إلى جميع الوحدات الامنية ، مؤكدة في الوقت ذاته انها بصدد متابعة صرف باقي المرتبات المتعلقة لشهري فبراير و مارس ٢٠٢٠م.

وأشادت اللجنة بالجهود التي بذلها ومازال يبذلها معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري في سبيل متابعة صرف مرتبات كافة منتسبي الوزارة .