أخبار محلية

الأحد - 29 مارس 2020 - الساعة 01:31 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


وجه قائد عسكري سابق في الحماية الرئاسية انتقادات لاذعة لرجل الأعمال أحمد صالح العيسي الذي قال بأنه أصبح يتصرف وكأنه رئيس البلاد.

حيث قال قائد اللواء الثالث حماية رئاسية سابقا العميد خالد الوحيشي بأن العيسي يمنع وصول أبناء العواذل إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي واللقاء به إلا عبره وعن طريقه ويتحكم بهم بشكل تعسفي ولا أخلاقي .

وأشار العميد الوحيشي إلى أن العيسي أصبح يتصرف وكأنه رئيس البلاد وليس رجل أعمال وموظف في مكتب الرئيس فقط .

وتساءل قائد اللواء الثالث حماية رئاسية سابقا العميد خالد الوحيشي عن سبب حجر وعزل العيسي لأبناء العواذل وغيرهم الكثير من الوصول إلى الرئيس عبدربه منصور هادي, لافتا إلى أن أموال العيسي للأسف أنهت الكثير من الرجال والمسؤولين ولكنها لن تنهي أبناء العواذل ولو فعل العيسي مافعل.

وقال الوحيشي أن العيسي للأسف أصبح هو من يرشح ويرفع بالكثير من التعيينات للوزراء والقيادات العسكرية وغيرها من المناصب الهامة والحساسة, لافتا إلى أن أغلب مرشحيه هم من حاشيته وممن يتأكد ولائهم له ويضمن أنهم سيكونون كموظفين عنده ولن يتمردوا عليه ويقصي ويحارب كل حر وشريف ونزيه , مؤكدا أنه وصل به الأمر حد أنه يقيل ويقصي من لم يروقه أو ينفذ توجيهاته , مشيرا إلى أنه طوع واستخدم سلطته وسلطة من عينهم ورشحهم بتعيينات لصالح شركاته وأعماله التجارية.

يشار إلى أن العيسي وهو نائب مدير مكتب الرئيس هادي للشؤون الاقتصادية يسيطر ويحكم السيطرة على سوق المشتقات النفطية ومحتكر استيرادها على شركاته فقط , وهيمنته على هذا السوق تعود إلى استفادة الرجل من علاقاته ومنصبه ونفوذه الذي سخرهما لصالح أعماله التجارية فقط.