أخبار محلية

الجمعة - 27 مارس 2020 - الساعة 01:48 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات خاصة

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وانتشار فيروس كورونا، وتزامنا”مع الحجر الصحي ، فقد أعلن المطعم اليمني بالدقي عن تقديم وجبات مجانية (دلفري) لغير القادرين من أبناء اليمن لتخفيف معاناة أبناء الجالية اليمنية في مصر وذلك في أوقات الدوام او تسجيل البيانات وتوصيلها للسكن لهم .

وجاء في نص المبادرة التي أعلن عنها المطعم اليمني على صفحته على الفيس بوك مايلي:
نتيجة الاوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا ومساهمة منا في تخفيف معاناة أبناء الجالية اليمنية في مصر
يعلن المطعم اليمني عن تقديم وجبات مجانية محددة لغير المقتدرين من خلال زيارة المطعم أوقات الدوام المحدد او تسجيل البيانات وتوصيلها لمقر السكن .

حفظ الله مصر والأمة العربية.. وحفظ الله البشرية من كل سوء او مكروه..
عنوان المطعم اليمني
10 شارع إيران الدقي
0233388087
01011447430

الجدير بالذكر ان المبادرة التي قام بها مالك المطعم ورئيس الجالية اليمنية في مصر علي صالح العيسائي لاقت إعجاب أبناء الجالية اليمنية وزاد التنافس وتم اطلاق العديد من المبادرات والتعاون للأسر المحتاجة والعالقين والذين توقفوا عن العمل بتوفير سلات غذائية كما يعبر صاحب المبادرة إن المال مال الله وان المحتاجين هم ضيوف الرحمن ومانقدمه من عمل هو من اجل ننعم برضا الله وبركته.

وعلق المستشار ابراهيم الجهمي مدير شؤون المغتربين في السفارة اليمنية بمصر على صفحته بالفيس على المبادرة هذه قائلا ان علي العيسائي رئيس الجالية اليمنية في مصر.. اثبتت الاحداث والمواقف اصالة ونبل وكرم واخلاق ووطنية هذا الرجل الذي يعمل بصمت ويخدم ويضحي من ماله ومن قوت اولاده دون منا ودون طلب جزاء او شكورا .

وأضاف : لا انسى مواقفه ايام العالقين عام ٢٠١٥م حينما قال لي مطعمي مفتوح لاي مواطن .. وكان بالفعل يدخل المواطن ياكل ويخرج والله دون ان يساله احد عن الحساب .. وله مواقف كثيرة وعديدة لايتسع المجال لحصرها واخرها اليوم حينما اعلن ان مطعمه ( المطعم اليمني في الدقي) تحت خدمة ابناء وطنه بل وابدى استعداده لتوصيل الطعام للمواطنين الغير مقتدرين نظير الظروف التي نمر بها وبالمجان.

وختم قائلا : ومع كل ذلك اتعرفون انه ومع كل مواقفه الطيبة الا ان الدولة لم تقدر مواقفه للاسف حتى بمقعد واحد لاحد ابنائه او بمنحة دراسية بالجامعة ولديه اربع ابناء وبنات بالجامعات يتكبد نفقة دراستهم بمبالغ باهضة على نفقته الخاصة وليس لديه الا هذا المطعم الذي كان اول مطعم يمني في مصر وبيت اليمنيين ومأواهم .. اعرف الكثير والكثير عن هذه القامة الوطنية والتي تستحق ان نوجه الشكر الجزيل له ولمواقفه سائلا المولى ان يحفظه ويرعاه وان يبارك له في صحته واهله وماله وان يخلف عليه بخير .