ثقافة وفن

الخميس - 26 مارس 2020 - الساعة 12:26 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات



أكدت الفنانة نانسي عجرم خلال مداخلة لها عبر "سكايب" مع الاعلامي بيار رباط ضمن برنامجه "منا وجر" عبر محطة "MTV" اللبنانية أنها "تقضي حياتها بشكل طبيعي في المنزل مع عائلتها خلال فترة الحجر المنزلي المفروضة على الشعب اللبناني وأغلب شعوب العالم بفعل تفشي وباء كورونا"، مشيرة إلى أنها "تقسم وقتها بين عائلتها وتعليم ابنتيها ايلا وميلا "أونلاين"، كما وتلهو معهما ويعزفن على البيانو وأحيانا يرسمن".

وتابعت "لست مع ترك الولد يفعل ما يشاء لأنك تفقد السيطرة على تصرفاته، ولكن أحياناً أتعب بعد حصول شريعة معهما واتركهما تفعلان ما تشاءان".
واستبعدت نانسي أن تقوم أسبوعياً ببث مباشر عبر حسابها على "انستقرام" أو أن تغني مع فرقة موسيقية في منزلها كحال بعض فناني الغرب، مشيرة الى أن "فناني الغرب باستطاعتهم أداء أغنياتهم بآلة عزف واحدة، بينما أنا أحتاج إلى فرقة كبيرة، ولا يمكنني أن آتي بها الى منزلي والا سأجلب الكورونا كلها" (ضاحكة).
ووعدت نانسي أن يكون لها تواصل مع الفانز بعد البث المباشر الأول الذي قامت به لأول مرة منذ بضعة أيام"، مشيرة إلى أن "الحجر المنزلي وقضاء الوقت فيه ليس سهلا وسيعلمنا أشياء كثيرة، جعلنا نقترب من بعضنا أكثر ونفكر بأمور صغيرة باتت قيمتها كبيرة بالنسبة لنا".
وعن امكانية طرحها لأي أغنية قريبا استبعدت نانسي حصول ذلك وقالت "كنت أحضر ألبومي قبل الكورونا ولكن ليس هو الذي يشغل بالي حالياً، وسعيدة بالأغنيات وبتعاوني مع أشخاص جدّد، ولكن همنا ليس الغناء الآن فهناك أشخاص من دون عمل".

وتابعت "الحياة لا تستمر من دون أمل، وبعد كل أزمة هناك بداية جديدة، وما نتعلمه من أزماتنا هو نفس ما نتعلمه من نجاحاتنا وأهم ما علينا فعله هو مساعدة بعضنا البعض أمام هذه المصيبة الكبيرة التي حلّت بنا".
وعن مبادرة "أجيالنا" التي شاركت بها مع عدد كبير من نجوم الفن اللبناني والتي هي أساسها مساعدة العائلات المحتاجة قالت "اجتمعنا جميعا على قلب وهدف واحد وهو مساعدة من هم بحاجة فقط لا غير".
وعندما طلب بيار من نانسي غناء "قلبي يا قلبي" اكتفت بغناء كلمتين فقط، لافتة إلى أنه "لا يمكنها الغناء أكثر لأن وضع الجميع صعب ولا أحد باله بذلك".


ورداً على سؤال، ان كانت نانسي قد استمعت إلى أغنية "كرشي يا كرشي" والتي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر السوشيال ميديا وهي مستوحاة من أغنيتها الأخيرة "قلبي قلبي" ضحكت وقالت "سمعتها طبعاً".
وختمت نانسي في النهاية "أصبحت أحب المنزل بشكل أكثر من قبل ووجدت الكثير من الأمور لأقوم بها".
وأضافت "مسؤوليتنا كبيرة تجاه بعضنا البعض ولنحمي أنفسنا ونحمي غيرنا".