أخبار محلية

الخميس - 19 مارس 2020 - الساعة 11:46 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


عُقد صباح اليوم في مبنى السلطة المحلية لمديرية خورمكسر بعدن، إجتماع المكاتب التنفيذية في المديرية ، برئاسة مدير عام مديرية خورمكسر الأستاذ ناصر الجعدني  .

ووقف الإجتماع الذي حضره أعضاء المجلس المحلي للمديرية ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء قسمي شرطة خورمكسر والعريش بشأن رفضهم لقرار المحافظ الأخير بتكليف ماجد الشاجري مديرا عاما لخورمكسر بدلا من المدير العلم ناصر جبران الجعدني.


واستنكر مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية واعضاء المجلس المحليه هذا التصرف الذي وصفوه بالطائش والمخالف لقانون السلطة المحلية مؤكدين أن مدير عام مديرية خورمكسر ناصر الجعدني لازال متواجدا فوق العمل وأن قرار تكليف الشاجري عمل غير قانوني، وأن المحافظ لم يتخذ أي إجراءات قانونية بتشكيل لجنة توقيف للجعدني ولم يتم اطلاع رئيس الوزراء وإتخذ المحافط الأمر بشكل شخصي وكردة فعل بعد أن نفذ مدير عام مديرية خورمكسر الاستاذ ناصر الجعدني الوقفة الإحتجاجية مع شباب وأبناء خورمكسر الرافضين لتواجد محجر صحي لمرض الكورونا في وسط المديرية.


و أقر الاجتماع على الرفض القاطع لقرار محافظ عدن أحمد سالمين كونه لايخدم اوضاع المديرية بهذا الوقت وان قرار تكليف قائما بأعمال مدير المديرية في ظل وجود مأمور المديرية المعين من رئيس الوزراء يعتبر قرارا غير قانونيا ومخالفا لقانون السلطة المحلية.

2- عدم التعامل بتوجيهات ماجد الشاجري بالختم الجديد الذي صُرف له دون وجه حق.

الجذير بالذكر أن الأجتماع  أُقيم بعد إصدار محافظ عدن قرارا مخالفا لقانون السلطة المحلية وأشعل موجهه غضب في الشارع العدني الذي استنكر تصرفات المحافط المستفزه للمواطن بهذه الوقت الاستثنائي ..