أخبار محلية

السبت - 14 مارس 2020 - الساعة 06:36 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

عزف الكثير من أهالي العاصمة المؤقتة عدن عن شراء وأكل الأسماك , بسبب الإشاعات التي رافقت مؤخرا ظاهرة تغير لون البحر في ساحل أبين ، ونفوق الأسماك ، وما رافقه من انبعاث روائح كريهة من البحر.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أطلع عليه محرر صحيفة الوطن العدنية لأحد بائعي السمك في “عدن” قال فيه إن كثيراً من الناس عزفوا عن شراء الأسماك، “بسبب إشاعات في صفحات التواصل الاجتماعي حذرت المواطنين من أكل السمك باعتباره ساماً، مشيرا إلى أن ذلك غير صحيح.

وفي المقطع الفيديو قام بائع السمك بأكل عدة قطع من السمك النيئ ليؤكد ان إشاعة السمك سام غير صحيحة .

وتسببت إشاعات تسمم الأسماك والتي اطلقها بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى تخوف المواطنين في عدن وعزوفهم عن شراء وأكل الأسماك وهو الأمر الذي تسبب بخسائر فادحة للعاملين في اصطياد وبيع الأسماك وهبوط حاد في أسعاره .

وكان ساحل أبين بعدن قد شهد الأسبوع الماضي تغير لون البحر ونفوق الأسماك في ظاهرة طبيعية بحسب الجهات المختصة واستمر ذلك الأمر ليومان فقط وبعدها لوحظ عودة مياه البحر إلى لونها المعتاد، وتلاشي الروائح الكريهة المنبعثة منه , كما وتم رفع الأسماك النافقة والمخلفات بحملة مجتمعية اطلقتها السلطة المحلية بخورمكسر.عزوف المواطنون عن شراء السمك يجبر أحد باعة الصيد في عدن على أكله نيىء لينفي إشاعة أنه مسمم - شاهد فيديو