مقالات وآراء

السبت - 29 فبراير 2020 - الساعة 12:10 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/حاوره/مرشد فطيم


باداس : جاء اشهار وتأسيس الملتقى لأنتشال الرياضية بالمنطقة ورفع المعاناة عن الكرة الساحلية

*_ باداس : وصلت إلى كرسي الرئاسة بالأجماع مباشرة ودون اي اعتراض* .

*_ باداس : من أهم ايحابيات الملتقى القبول والاستعداد من الجميع على المشاركة ، هناك سلبيات بسيطة وبتعاون الجميع تم تجاوزها* .

*باداس : العباد ونصيب والعظمي وطلال القلب النابض للملتقى* .

*باداس : الأيام كفيلة بكسب الرهان ونجاح التجربة الفريدة .*

*باداس : اللغلط حول موضوع ملعب عين بامعبد إنتهى و ازاحة الاشكاليات ولم يبقي الا لمسات اخيره* .

*باداس : سنعلن عن أول بطولة في القريب العاجل ولدينا طموح كبير يعانق عنان السماء بأقامة ثلاث بطولات ( الدوري _ كاس _ سوبر* ) .

*باداس : باعتوان " الدينامو " المحرك للعمل* .

*باداس : لم ننقص من دور بئر علي أبداً ، بئر علي هي العصب المحرك لرياضة الساحل خاصة ورضوم عامة .*

*باداس : الملتقئ للجميع ومن الجميع وتليفوناتنا مفتوحة ليل ونهار* .



*حاوره/ مرشد فطيم*

مقدمة :

نعيش اجواء رياضية مختلفة جداً عن الايام التي مضت، بعد تأسيس واشهار ملتقى الساحل الرياضي للفرق الشعبية بمناطق الساحل بمديرية رضوم ، تنتعش مناطق الساحل خاصة والمديرية عامة جمالاً كروياً، احتفالاً بتأسيس وإشهار ملتقى الساحل الرياضي، الا ان عساه يصنع املاً كبيراً ومستقبل زاهراً لرياضة مناطق الساحل والمديرية عامه لمدى بعيد .

بعد ذلك، قمنا بدردشة صحفية مع الكابتن والاب الروحي، خالد صالح باداس ابوموسى، رئيس ملتقى الساحل الرياضي بمديرية رضوم محافظة شبوة، الرجل الذي بنا على عاتقه هم الملتقى ، ناقشنا معه امور متعددة حول الملتقى، وخرجنا بالتالي:


1- في البداية نبارك لك كابتن خالد صالح باداس بمناسبة تنصبك رئيساً لملتقى الساحل الرياضي بمديرية رضوم ؟
- الله يبارك فيك اخي واتمنى ان اكون عند حسن ظن الجميع ان شاء الله.


2- ماذا يعني لك هذا كابتن خالد ؟
- يعني الكثير، اولاً اني مع مجموعه من كبار القوم لانتشال الرياضة بالمنطقة ورفع المعاناه للكرة الساحليه خاصه ولرضوم عامه وانتشال الشباب من مستنقع الافات المدمره مجتمعيا.


3- كيف حسم ترشحك رئيساً للملتقى عن غيرها من الشخصيات التي تمتلك ذو قدرات كبيرة، وكفاءة عالية، بمثلك ؟
- حسم الترشيح جئ بالاجتماع حيث ان المشرحين اعتذروا عن الترشيح واعطوا المهمه لي مباشره بدون اي اعتراض من اي طرف برغم محاولتي اقناع شخص اخر ولاكن رفض ولم يكون موجود بلقاعه، حاولت اقناعه ورفض المهمه.. قبل الاجتماع بعدة ايام انه الاخ العزيز والداعم السخي خالد الملازم ابومرضي.


4- ماهي الإيجابيات والسلبيات التي واجتهكم بعد اشهار الملتقى ؟
- الايجابيات هي القبول على الملتقئ من الجميع الاستعداد للمشاركه والحث على الاسراع في انجاز ماتبقئ البدئ بلانشطه من قبل الافرقه المشاركه، هذا يعد ايجابيات كبيره تساعد الملتقئ على النهوض بالرياضه في الملتقئ..لاتوجد سلبيات بمعنئ سليبات ولاهناك بعض الامور البسيطه ولاكن تم تجاوزها بحنكة الاخوه القاييمن على الملتقئ.

5- مابعد ثلاثه اسابيع او اقل سمعة الملتقى الساحل الرياضي تتوسع في الشارع الرضومي نظراً لما ظهر به الملتقى من البداية في امور تبشر بخير لرياضة رضوم.. فهل القادم سيكون اجمل ؟
- سيكون القادم باذن الله اجمل بمساعدتكم لنا وقوف الجميع الئ جانبنا مع الاخوه الهئيه الاداريه بقيادة الاخوه المخضرمين اصحاب الفكره من الاساس الاستاذ نجيب العباد ونصيب سبيت
والاخ طلال والبقيه.

6- بنهاية الثلاثه الاسابيع وماحققتموه للملتقى..هل تولدت لدى زملائيك القناعة الكامله انك انت الرجل المناسب أم العكس ؟
- هذا السؤال الايام كفيله بالاجابه عليه.


7- كابتن خالد يقال أن موضوع ملعب عين بامعبد وإدارة ملكيته تتخذ باختلاف معكم.. هل صحيح ذلك ؟
- هناك بعض اللغلط حول هذا الموضوع ولاكن تم حله مع للجنة الملعب في اجتماع امس والامور ماشيه على مايرام ونطمئن الاخوه انه تم ازحت جميع العراقيل بخصوص الملعب وجميع الاشكاليات، المتبقي هو لمسات اخيره.

8- متى ستقومون اول بطولة كروية للملتقى ؟
- بعدالتخلص من ترميم الملعب واعداد الوائح وانجاز اللجان للمهام الملقاه على عاتقها سنعلن البطولة الاولئ للملتقئ.


9- هل ستقومون بطولة واحدة في السنة ام عدد من البطولات ؟
- عندما تتم انجاز الوائح والمصادقيه عليها من اعضاء الجميعه العامه المطلوبه ترشيحها من الافرقه وانجاز ترميم واصلاح الملعب سيكون هناك اعلان ان بدا المسابقه، هناك لجان تشتغل كلاً حسب المهمه الموكله اليه، تاريخ 1/ 3 / 2020 سيكون اجتماع والمصادقيه على الولائح واطلاع على ماوصل اليه الملتقئ واستكامل المهام المتبقيه.


10- ماهي اسماء البطولات الكروية التي ستقومونها ؟
- والله الطموح كبير لدينا ولاكن ننظر للوقت المتاح لدينا. لدينا برنامج ان نقوم ثلاث بطولات (الدوري- والكاس- والسوبر) حسب الامكانيه المتاحه.


11- هل ستقومون مسابقات اخرى غير كرة القدم ؟
- حالياً لا، ولاكن ان توفرت الضروف الملائمة لها قد تكون بطولة رمضانية لكرة الطائره وهذه مجرد فكره فقط ليسة الان مستقبلا.

12- بصراحة.. من هو الشخص الافضل الذي يعمل في الملتقى لحد لان من وجهة نظرك ؟
- الكل يشتغل حسب قداراته وبالاخص الاخوه نجيب العباد حامل الملتقئ ع راسه للامانه رجل يشار اليه بلبنان، اضافه للاخ نصيب له نصيب في ما انجز لاحد الان.
والاخ طلال الشاخ ايضاً يعمل بصمت والامين العام صلاح العظمي، ولا ننسئ الداعم خالد عبدالهادي باعتوان هو "الدينامو" المحرك للعمل، الكل هنا فريق واحد كلاً قام بواجبه ونشكرهم، ونشكر الاخوه الاعلاميين على مايقومون به بقيادة صاحب القلم الفذ ناصر بوصالح ابوحاتم وبقية رفقاه.

13- كيف ترى عمل لجان الفروع الملتقى واللجنة الإعلامية ؟
- عمل اللجان كلاً يقوم بما يترتب عليه، ولانحكم الان ، بل يوم الاجتماع سنعرف الئ اين وصلت .


14- كيف هو مستقبل الملتقى ؟
- مستقبل المتلقئ من حيث الطموح كبير وكبير جداً، بمساعدة الجميع سنرسي بسفينته إلى برالامان، املنا كبير في رجال المال والاعمال بالمساعده على المضي قدما نحو الهدف المرجوا تحقيقه.


15- تنقيصكم من اسم بئرعلي علي وضع أكثر من سؤال في ظل عدم تواجدها وانظمامها في ملتقى الساحل ؟
- لم ننقص من دور بئرعلي ابداً ولايمكن ان نصل لهذا، بئرعلي هي العصب المحرك لرياضه بساحل خاصه ورضوم عامه، بالنسبه للاخوه في بئرعلي قدمت لهم دعوات للافرقه وللجنه الرياضيه
وتم الجلوس معهم قبل الاجتماع التاسيسي، واعتذروا عن المشاركه لاسباب يرونها هم..حاولنا وقناعهم بالمشاركه وتم الرفض من الافرقه ولالعدم الجاهزيه ومن اللجنه الرياضيه.


16- كلمة أخيرة ؟
- كلمه اتقدم بجزيل الشكر والتقدير لك واقول للاخوه جميعاً الملتقئ للجميع ومن الجميع اي اشخص لديه استفسار عن شي بخصوص الملتقئ نحنا جاهزين واي شخص يريد مساعدتنا يتفضل قلوبنا وعقولنا مفتوحه للجميع مافيش اي حواجز تفصلنا ابد وتليفوناتنا مفتوحه ليل ونهار عن اي نقاش واستفسارات لايوجد مايقلق النجاح للجميع، شكراً مره اخرئ ودمتم في رعاية الله وحفظه.

*______________________________*

*المركز الإعلامي لملتقى الساحل الرياضي*

______________________________