اخبار أبين

الثلاثاء - 25 فبراير 2020 - الساعة 12:21 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/خاص


برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين وتحت شعار " نعم لبيئة يمنية نقية .. وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي الحامد ومعه عضو المجلس المحلي بالمحافظة مدير منطقة الكود الشيخ محمد عمر الفصلي ومدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة ناصر الصاعدي .. نظم مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة أبين بالتعاون والتنسيق مع جمعيتي سواحل بزنجبار وجمعية البركة بالكود عدد من المحاضرات التوعية في مجال حماية البيئة احتفاء باليوم الوطني للبيئة 20 فبراير 2020 ..

وبهذه المناسبة ألقى الحامد كلمة شكره لمكتب الهيئة العامة لحماية البيئة على الجهود التي يقوم بها والبرامج التي ينفذها في سبيل التوعية وما يقوم به من مشاريع ضمن خطة البيئة لتنفيذ أعمال توعوية حول البيئة ومبادرات حماية البيئة من التلوث كتصفية الشواطئ ..

وبارك الحامد الجهود التي يبذلها مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة متمنياً التوفيق والنجاح للمكتب والمواطنين لتعاونهم سويا في الاهتمام بنظافة الشوارع والمنازل ..

من جانبه قال ناصر الصاعدي أن يوم البيئة الوطنى لعام 2020 يأتى تحت شعار "نعم لبيئة يمنية نقية"، أقرته الدولة ليكون يوما وطنيا للبيئة يتم الاحتفال به كل عام لرفع الوعي البيئى لدى أفراد المجتمع وتشجيعهم على ممارسة سلوكيات صديقة للبيئة، وتأكيداً لدور المجتمع المدنى فى إبراز جهوده فى المحافظة على البيئة وتنميتها.

وأشار الصاعدي أن المكتب أعد برامج لتنفيذ مبادرات تهدف إلى رفع الوعى لدى فئات المجتمع المختلفة بأهمية الحفاظ على البيئة وصون المتنفسات لتعزيز احساس المواطن ومسئوليته نحو الحفاظ عليها ..

وعلى هامش الفعالية اطلع الحامد على الأعمال والأنشطة التي تنفذها جمعية البركة بالكود واستمع إلى شرحا مفصلا من رئيسة الجمعية إلهام الشيبة عن الأعمال والأنشطة التي تنفذها الجمعية وما تقوم به من دورات تدريبية لتعزيز قدرات المرأة وإكسابها مهارات تمكنها من الاعتماد على النفس لكسب العيش ومواجهة ظروف المعيشة الصعبة ..

وأشاد الحامد بالنشاط والبرامج الني تنفذها الجمعية، مثنيا على جهودهم التي تسهم في الاهتمام بالمرأة في منطقة الكود، ومتمنيا تنويع الأنشطة لتتناسب مع ميولهن ..

حضر اللقاء مدير عام مكتب الخدمة المدنية عيشة غالب ومدير محو الأمية في خنفر إلهام سالم محمد




محمد ناصر مبارك