اخبار أبين

الأحد - 23 فبراير 2020 - الساعة 10:32 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/خاص


إلتقى الأمين العام للمجلس المحلي الأخ مهدي الحامد برئيس الوحدة التنفيذية لإدارة شئون النازحين الأخ أنيس اليوسفي .. وناقش أهمية التدخلات وتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين للتخفيف من معاناتهم وضمان استقرارهم في ظل ما تعانيه السلطة المحلية بالمحافظة من شحة الموارد وما تواجه من تحديات كبيرة في توافد النازحين وما تستدعيه الضرورة لإلتفات المنظمات الدولية الإنسانية والمفوضية السامية لتقديم المساعدات في المجال الإنساني والإيوائي ..

من جانبه أكد الحامد أن ماهو بوسع السلطة المحلية بالمحافظة ستقدمه من تسهيلات لتمكين المنظمات من الإسهام الفاعل للقيام بواجبها الإنساني والإغاثي للتخفيف من حدة معاناة النازحين ..

مجددا تأكيده أن قضية الاهتمام بالنازحين هي مسئولية المنظمات الدولية والمفوضية السامية وعلى السلطات المحلية بالمديريات متابعة ذلك بالتواصل مع الوحدة التنفيذية لإدارة شئون النازحين بالمحافظة ..

وبدوره استعرض اليوسفي ما قامت به الوحدة التنفيذية من نزول ميداني لتجمعات النازحين في خنفر وزنجبار وأحور لتفقد أحوال النازحين والاطلاع على أبرز احتياجاتهم .. وما سيتم اتخاذه من خطوات لترتيب أوضاعهم, مطالباً السلطة المحلية بالمحافظة بتوفير أرضية خاصة بالنازحين في المطلع - دوفس مديرية خنفر، ومشيرا أنه سيتم نزول فريق فني من الوحدة التنفيذية والمفوضية السامية لمعاينة الموقع وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجهيز مخيمات للنازحين وإدارتها بعد موافقة السلطة المحلية بالمحافظة ..

كما تطرق اليوسفي بأنه سيتم النزول إلى مديريات المنطقة الوسطى للاطلاع على أبرز الاحتياجات الضرورية لإعداد قائمة لماتتطلبه المحافظة من أولويات تدخل للمنظمات لتقديم المساعدات للنازحين ..

حضر اللقاء مدير مكتب المحافظ الدكتور فيصل الدابية ومدير إدارة الرصد والمراقبة بالوحدة التنفيذية بدر المرقشي ..



محمد ناصر مبارك