أخبار محلية

السبت - 22 فبراير 2020 - الساعة 07:41 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


حذر الشيخ مهدي العقربي شيخ منطقة بئر احمد بالعاصمة المؤقتة عدن منتسبي السلطة القضائية من أي محاولات للبسط على أملاكه من الأراضي الواقعة في منطقة القريعي التابعة لحدود العقربي التي يعدهم بها المدعو توفيق الصوملي وهي أرض قال بأنها تخص ابناء قبيلة العقارب وقام بشرائها من الملاك الشرعيين اللذين لديهم كل الوثائق الشرعية والقانونية التي تثبت ذلك وتؤكد أن الأرض ترجع ملكيتها لقبيلة أبناء العقارب ابا عن جد .

وأكد الشيخ مهدي العقربي شيخ منطقة بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن في بيانه التحذيري الذي أصدره بأن أبناء العقارب لن يسكتوا على عمليات البسط التي تقام بارضهم وأن أبناء قبيلة العقارب يحذرون السلطة القضائية ومنتسبيها بالرجوع والنظر في الوثائق والملكية التي تثبت الحق لأبناء العقارب قبل قيامهم باي إجراءات باطلة " .

وقال الشيخ مهدي العقربي : "أن الإجراءات التي قامت وتقوم بها شركة جبال التابعة لمنير الجحافي وشركائه وتوفيق الصوملي في الأرض التي اشتراها بحر ماله من الملاك الشرعيين بموجب الوثائق التي بحوزتهم هي إجراءات باطلة , محذرا من أي عمليات بيع أو شراء في الأرض أو التعامل مع أي شخص أو جهة أخرى.

وتساءل الشيخ مهدي العقربي في بيانه التحذيري كيف لقضاة في السلطة القضائية ان يقدموا على مثل هذه الخطوة الخاطئة وهم يعلمون كل العلم أن الأرض ملك للعقارب ومسجلة في سجل المشيخة العقربية وفي الحدود التاريخية للمشيخة, محذرا الجمعية السكنية لأعضاء السلطة القضائية من الاستمرار في اتفاقها مع من يسطون على حقوق الملاك الشرعيين بالقوة المسلحة .

وأكد العقربي أن الملاك سيرفعون دعاوى قضائية مستعجلة لوقف هذا العبث بحقوق الناس , مشيرا إلى أنه كان الأحرى بالجمعية السكنية للسلطة القضائية الرجوع إلى مشائخ ومراجع المنطقة كون أهل مكة أدرى بشعابها.