مجتمع مدني

الجمعة - 21 فبراير 2020 - الساعة 09:08 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

شهدت قاعة كلية الآداب بجامعة عدن بمديرية خورمكسر صباح اليوم الخميس الموافق 20/2/2020.مناقشة رسالة الماجستير في قسم الفلسفة للباحثة/ أماني أحمد محمد الجهراني على أطروحتها الموسومة : " إشكالية المثقف العربي وعلاقته بالمجتمع والسلطة السياسية " ..

ونالت الباحثة شهادة الماجستير بإمتياز مع مرتبة الشرف من قبل الأساتذة المشرفون على المناقشة وهم : أ.د/ علوي عمرمبلغ - رئيس اللجنة ومشرفا علميا .والأستاذ المشارك د/ محمد حسن محمد عبد الشيخ - عضواً ومناقشا داخليا في جامعة عدن - والأستاذ المشارك د/ عبده عبدالله بن بدر- عضواً ومناقشاً خارجياً من جامعة حضرموت ..

واعتبرت رسالة الباحثة مرجعية يمكن الرجوع لها للإستفادة من إتجاهات إصلاح الواقع الثقافي والسياسي بالمحافظة.

وفي تصريحات خاصة للأساتذة المشرفين على الرسالة أكدوا أن البحوث العلمية التي يقوم بها الطلاب هي وثائق ومرجعيات أساسية للعمل في كل جوانب الحياة فالجامعة هي نواة المجتمع المدني المتطور ونحن في جامعة عدن رغم الأوضاع التي تعيشها البلاد إلا أننا نعمل على مواصلة مسيرة التعليم الأكاديمي ..

وفي تصريح خاص عبَّرت الاستاذة القديرة أماني أحمد محمد الجهراني مديرة مكتب سكرتارية عمادة كلية الآداب عن سعادتها بهذا اليوم لنيلها هذا اللقلب العلمي والذي تعتبره مسؤولية جديدة بإتجاه العمل الإداري والأكاديمي الذي تسعى إلى بلوغه من أجل الوصول إلى نتائج علمية تخدم بها الوطن..

حضر المناقشة عدد من الأكاديميين في جامعة عدن وزملائها وزميلاتها وعدد من طلاب الدراسات العليا المهتمين بالشأن الاجتماعي السياسي.
من/سعد هود سالم