أخبار محلية

الإثنين - 17 فبراير 2020 - الساعة 11:40 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

أفاد مصدر مسؤول في قيادة ألوية العمالقة لصحيفة (الوطن العدنية) بأن الأوضاع متوترة في الساحل الغربي بين قيادات ألوية العمالقة من جهة وطارق عفاش والاماراتيين من جهة أخرى.

وقال المصدر بأن قيادات ألوية العمالقة ترفض تولي طارق عفاش زمام قيادة جبهة الساحل الغربي وسيطرته على كافة القوات العسكرية المتواجدة هناك بما فيها ألوية العمالقة بدعم وتمكين من قبل الإماراتيين.

وأشار المصدر إلى أن قيادة ألوية العمالقة هددت بالانسحاب من جبهات الساحل الغربي في حال استكمال تمكين طارق عفاش من السيطرة الكاملة بالساحل وتفرده بها.

وأكد المصدر أن قيادات ألوية العمالقة طالبت خلال إجتماع عقد مؤخرا مع المشرف العام لالوية العمالقة الشيخ علي سالم الحسني باستبعاد طارق عفاش من القيادة في الساحل الغربي بشكل نهائي .

ولفت المصدر إلى أن الإماراتيين متمسكون بطارق عفاش ويضغطون لفرضه القائد العام على جبهات الساحل الغربي ومنحوه إمتياز هام جدا وهو الدعم المالي والعسكري للجبهة جعلوه عبر طارق عفاش بحجة أنه رجل دولة وهو مارفضته قيادة ألوية العمالقة جملة وتفصيلا .

وقال المصدر بأن طارق عفاش قدم للإماراتيين وعود بتمكينهم من ميناء المخا وميناء الحديدة بعد السيطرة عليه ولذلك يسعى الإماراتيين لتمكين طارق عفاش من السيطرة الكاملة على قوات الساحل الغربي وتهميش قيادات ألوية العمالقة .

وأوضح المصدر إلى أن قيادة ألوية العمالقة أبلغت الإماراتيين بضرورة استبعاد طارق عفاش وتعيين بديلا عنه, مشيرا إلى أن الإماراتيين ابلغوهم بأنه لايوجد بديل له في الوقت الراهن لكون المشرف العام لالوية العمالقة الحالي الشيخ علي سالم الحسني ليس مؤهلا لقيادة جبهات الساحل الغربي لكون شخصيته ضعيفه ولا يوجد بديلا عن طارق عفاش.

ولفت المصدر إلى أن طارق عفاش قدم تنازلات كثيرة لقيادات ألوية العمالقة وحاول مرارا التقرب منهم مطالبهم بمساندته, ولكن قيادات ألوية العمالقة لازالت رافضة وغير مقتنعة به وبقواته.

وقال المصدر بأن قوات طارق عفاش ليست كما يروج لها إعلاميا وأنها غير قادرة على الحفاظ على مواقعها, مشيرا إلى أن المنطقة التي تسيطر عليها قوات طارق عفاش وهي (منطقة الجاح) قد سقطت ست مرات خلال الفترة الماضية في أيدي مليشيات الحوثي وتم استردادها من قبل ألوية العمالقة في كل مرة تسقط فيها, مؤكدا بأن جبهة الساحل الغربي صامدة بقوات ألوية العمالقة وطارق عفاش يعرف ذلك جيدا ولن يستطيع الصمود ليلة واحدة في حال انسحبت ألوية العمالقة.

وأكد المصدر لصحيفة الوطن العدنية بأنه بناء على ضغوطات قيادات ألوية العمالقة وتوتر الأوضاع في الساحل الغربي تم التوافق من قبل القيادة السعودية والحكومة الشرعية وبتنسيق مع الإماراتيين على تعيين الشيخ هاشم السيد قائدا عاما على ألوية العمالقة وجبهة الساحل الغربي, لافتا إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم تنصيب القائد هاشم السيد لكونه القائد الذي توافقت عليه جميع الأطراف لما يحضى به السيد من قبول لدى الجميع .

ونوه المصدر إلى أن قيادات العمالقة والتي يصل عددها مايقارب ال15 لواء لن تفرط في تضحيات جنود وأفراد ألوية العمالقة التي قدمت أكثر من 2000 شهيد و10000 ألف جريح بتسليم الجبهة لمن لايستحقها كطارق عفاش أو غيره وأنها ستحافظ على ما حققته من تقدم وسيطرة وستسعى بإذن الله لمواصلة تحرير ماتبقى من الحديدة تحت قيادة الشيخ هاشم السيد وبدعم وإسناد من قوات التحالف العربي وبمشاركة طارق عفاش كقائد مثله كمثل أي قائد آخر وتحت مظلة شرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي .