حوارات وتحقيقات

الأحد - 16 فبراير 2020 - الساعة 09:24 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب/عفاف سالم

ابين ... هل وزارة التعليم الفني بصدد القرصنة على مجمع سالمين التربوي ؟؟!

الان وصلتني رسائل صادمة تستهجن السعي لتحويل مجمع سالمين التربوي بالمحل الى كلية مجتمع ؟؟" حقيقة اتمنى ان تكون هذه مجرد اشاعة فقط كونها صادمة جداً

والسؤال ابحث له عن اجابة من الاخ المحافظ والامين العام والسادة المعنيين هل فعلاً هناك توجه من قبل وزارة التعليم الفني للقرصنة علئ مجمع سالمين التربوي و تحويله لكلية مجتمع ؟؟ افيدوني !!

وللتوضيح للقراء الكرام هذا المجمع احتله النازحون لعقد من الزمن ناضلت فيه بمقالات كثيرة قديمة و حديثة بغية تحريره يعلمها القاصي و الداني و كان اخرها مقال بعنوان ( ابين .... المجمع التربوي بالمحل لمصلحة من البسط عليه ؟؟؟ ) نشر في جميع المواقع و المجموعات وعلئ سبيل المثال لا الحصر بعدن الغد بتاريخ25 ديسمبر 2019 م ونشر بالوطن العدنية 24 ديسمبر2019 م و هذه مقتطفات منه ( الى الاخ المحافظ ابوبكر والاخ الامين العام الحامد والئ الاخ وضاح مدير عام مكتب التربيةو التعليم بالمحافظة اتوجه اليكم بسؤالي الملح بعد ان سمعت عن معاناة ازدحام الفصول الدراسية بالطلاب بأعداد تفوق المعقول و لجوء بعض الاهالي الميسورين لادراج اطفالهم بمدارس اهلية وهو امر يعد دخيلا علئ محافظة تمتاز بمساحات شاسعة.ابين بلاد الخير لذا ينبغي ان تظل انموذجاً بالاستفادة من المباني المتاحة بما فيها المقتحمة و استغلال المجمعات التعليمية في فترة الظهيرة للتخفيف من ازدحامات الفصول الدراسية و تهيئة اجواء مناسبة للمعلم والمتعلم معاً كي تثمر العملية التعليمية ايجابا

وهنا نلفت نظر جميع المعنيين الئ المجمع التربوي بالمحل المبنئ الجديد الذي لم يكد يتم بناؤه حتى تم البسط عليه وسط صمت مشين فإلى متى ستغضون الطرف عن ذلك الا يكفي ايواء العشر السنوات لإخلاء المجمع يا مدير عام مكتب التربية و التعليم ويا معنيين ؟؟

الجدير ان الفصول في ابين تستوعب اكثر من ستين او سبعين طالب او طالبة ان لم تتجاوز العدد بكثير وذلك بسبب الصمت على جريمة تسكين المهمشين الوافدين عقب دخولهم المحافظة بالتزامن مع عودة ابناء ابين النازحين إبان حرب ما عرف بحرب القاعدة فاستوطنوا المنطقة الأثرية و المجمع التربوي ) و كل ذلك على حساب ابناء بسطاء المحافظة البائسة التي لا هم لبعض من تولى المسؤولية فيها سوى نصيبه و نسبته من الصفقة فقط لغض الطرف) .

ومن المقال (واخيراً نقول للأخ وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية و التعليم و للمعنيين عليكم تحمل مسؤوليتكم واخلاء المجمع التربوي من العابثين فيه و استغلاله في التخفيف من ضغوط الفصول الدراسية التي توشك على الانفجار .. دونما استراتيجية او جدية لوضع حلول ومعالجات ناجعة للاستفادة من المباني المتاحة وتوفير الكتاب المدرسي كي نرتقي بواقع التعليم في المحافظة و تحتاج فقط للهمة و اخلاص النية ) .

واليوم وبعد ان وجدنا التفاعل في إخلاء المجمع من النازحين لتسليمه للتربية بغية استيعاب الطلاب و التخفيف من زحمة الفصول يأتي لي من الاهالي من يقدم لي شكاوئ بل وقيل ان هناك توجه للاحتجاجات لا اعلم بمدئ مصداقيته لكن الذي اعلمه انها جريمة بحق المئات من الاطفال وليس العشرات ومؤسف ان تذهب كل جهودي التي بذلتها ادراج الرياح ..

ما رأي الأخ الاشول وزير التعليم الفني والتدريب المهني سيما انك كنت وزيراً للتربيةوتعرف مشكلاتها وقد عرفناك آنذاك منصفاً فهل ما قيل حقيقة وليتك تفند ما وصلني وترد بأن ما قيل غير صحيح و انك ستبحث عن بدائل وخيارات اخرئ ولن تحرم الطلاب من مجمعهم التربوي فهم الاحق به فالله يأمر ان تؤدوا الامانات الئ اهلها وكذا ولا تبخسوا الناس اشياءهم آملين لكم التوفيق في انعاش المعاهد المهنية والتقنية التي تحتضر وكذا ايجاد مبنئ بسيط للكلية يتناسب مع طاقتكم الاستيعابية لقبول الطلاب مؤقتاً في عامهم الاول طالما وان الارضية و المخصصات قد اعتمدت لكم فضلاً عن تواجد المنظمات .

ومن ثم مارأي المحافظ و هل سيشرعن لتحويل مجمع سالمين التربوي الذي سيستوعب المئات الئ كلية مجتمع قوامها فصل دراسي ليقال انها كلية و انجاز يحسب على طريقة جمل يعصر وجمل يأكل العصار ؟؟

وما رأي الاستاذ الحامد الامين العام هل سيحافظ علئ الامانة ويحق الحق كما عهدناه ؟؟

اما المأمور سالم عكف كيف نام ضميرك فالمجمع يعول عليه استيعاب الاطفال من ابناء باشحارة والطميسي والمحل وعمودية فضلاً عن الشباب او الشابات وفقا ًورؤيتكم و انتم اكثر دراية !

ومدير عام التربية هل سيلتزم الصمت وسيخجل من قول كلمة الحق مع ان هذه ملكية عامة و مسؤول عنها و ليست املاكاً شخصية لتبادل الاهداءات و احتساب المنجزات علئ طريقة من جيز البل يا بعير ..

وما تنسوا الصلاة و السلام على رسولكم الكريم عليه افضل الصلاة وازكى التسليم ..

عفاف سالم