الفن

الأحد - 16 فبراير 2020 - الساعة 08:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين


نفذ صباح يوم الأحد العشرات من أطباء وممرضو مستشفى زنجبار الريفي في عاصمة محافظة أبين وقفة إحتجاجية امام مبنى ديوان السلطة المحلية ( إدارة المحافظ القديم) للمطالبة بإقالة مدير مكتب الصحة ومديرة مستشفى زنجبار الريفي و إطلاق سراح الكادر الطبي المحتجز في السجن المركزي في أبين دون اي شرط وتأتي الوقفات الإحتجاجية على أثر الفساد وسوء الادارة التي تمارسها ادارة المستشفى و مكتب الصحة في المديرية على حسب تعبيرهم .


وخلال الوقفة الإحتجاجية رفع المحتجون لافتات كتب عليها نطالب بإطلاق المعتقلين فوراً دون اي شرط، لا للفساد والفاسدين إقالة باجميل وسيلة واحالتهم لتحقيق، تغيير فساد مكتب الصحة مطلب شعبي ، يا محافظ النقابة وعمالها يكرمون ولا يسجنون.

مؤكدين مواصلة التظاهر وإقامة الوقفات الإحتجاجية حتى تحقيق مطالبهم المشروعة التي كفل بها القانون و الدستور .


مشيرين في الوقت ذاته اعتزامهم التصعيد بين الحين والاخر حتى تستجيب قيادة السلطة المحلية في أبين لمطالبهم .


و على نفس السياق نفذت عدد من العاملات بمستشفى زنجبار وقفتهم الاحتجاجية تضامناً مع مديرة مستشفى زنجبار و ذلك للمطالبة بردع كل من تسول له نفسه التهجم ضد المرأة.


رافعين لافتات كتب عليها ياللعار ياللعار المرأة تضرب بمستشفى زنجبار ، يامحافظ وياسلطة محلية لا ولن نتنازل عن حقوق المرأة، المرأة ولادة الرجال وتهتان في مستشفى زنجبار، المرأة نص المجتمع ، نطالب بالمساواه والعدل ، لا للعنف ضد، المرأة وتأتي وقفتهم الإحتجاجية على خلفية قيام عدد الصحيين بالتهجم على مديرية المستشفى بحسب تعبيرهم.

 

*من نبيل ماطر