الشباب والرياضة

السبت - 15 فبراير 2020 - الساعة 01:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/اللجنة الاعلامية


حقق فريق كرة القدم لفئة الناشئين بنادي شباب روكب الرياضي انجازا رياضياً كروياً مستحقاً سيسجل في مسيرة هذا النادي بتتويجه بطلاً لبطولة دوري الناشئين (مواليد 2002) لكرة القدم للأندية الرياضية التي نظمها اتحاد كرة القدم بإشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل وذلك بفوزه ببطولة دوري الناشئين على حساب نظيره فريق نادي التضامن الرياضي بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله في ختام مواجهات هذه المسابقة التي جرت أحداثها عصر الجمعة 14 فبراير 2020 على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا واقيمت المباراة برعاية كريمة من قبل رجل الاعمال عمر عبدالله مهدمي للتجارة .

وتميز النهائي لهذه الكوكبة الصاعدة من الفريقين في المستوى الفني والتكتيك الرائع الذي ظهره به نجوم المستقبل طوال شوطي المباراة الذي أضاف لها الجمهور الحاضر الغفير نكهة وصورة جمالية رياضية خاصة من جانب رابطة الأزرق التضامني , وأسهم ذلك في خلق التنافس والحماس في النقلات والتمريرات والتصويبات والإختراقات الهجومية من الناحيتين فتقاسم الفريقين النتيجة العادلة بينهما لتحسم بذلك ركلات الترجيح الكفه لشباب روكب .
وكان الفريق الروكبي الصغير السباق في التهديف بواسطة لاعبه محمد سالم باراس في اخر الشوط الاول و فيما سجل هدف التعديل للأزرق التضامن اللاعب حسين باكيلي من تسديدة متقنة من خارج المنطقة تسكن الشباك بعدها يلجا البطلين إلى ركلات الترجيح والذي تميز فيها حارس شباب روكب الواعد عمر السومحي في براعته الفائقة وتصديه لركلتين والثالثة في العارضة ليقود فريقه للتتويج بهذه البطولة التي تحقق فيها حلم هؤلاء الناشئين الصغار من ابناء روكب وهم يقدموا في كل مباراة خلال مشوارهم في الدوري عطاء متميز في الاداء الفني داخل الملعب تحت قيادة المدرب الشاب هاني مبروك .

أدار اللقاء تحكيميا في الساحة امين حمده وعلى الخطوط عمر العماري وعمر باوزير ورابعا محمد بلعلا ومقيم للحكام الدولي حسين شقران ومراقبا محمد صياد ومن الطب الرياضي تواجد الشاب احمد الجابري .

وعقب ذلك كرم وكيل حضرموت للشئون الفنية المهندس محمد العمودي بمعية المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ورئيس اتحاد كرة القدم درويش عبدالله سويد والخبير الكروي المستشار عمر باشامي وممثل الداعم وراعي المباراة المدير التنفيذي ابوبكر عمر مهدمي وبمشاركة رئيس الناديين محسن بازومح ( شباب روكب )
وخالدباوزير( التضامن ) بتسليم فريق شباب روكب كأس البطولة و الميداليات الذهبية وكأٍس الوصيف لفريق التضامن والميداليات الفضية وتحصل اللاعب الواعد طالب محمد التميمي من شباب روكب على جائزة افضل لاعب في المباراة مقدمة رجل الأعمال عمر عبدالله مهدمي الذي قدم ايضا طاقم متكامل فنلات للاعبي الناديين وحكام المباراة في اطار دعم القطاعات التجارية للرياضة والرياضيين وبخاصة انشطة كرة القدم و الفئات العمرية تشجيعا لهم .

تحية من الاعماق للمدربين الشابين هاني مبروك مدرب روكب وصدر الدين سالم مدرب التضامن على جهدهما المبذول في تقديم هؤلاء الكوكبة من النجوم الكروية الصاعدة التي ينتظرها مستقبل كروي قادم , وافرزت البطولة عددا من الوجوه الناشئة الموهوبة بالاندية المشاركة التي تحتاج لصقل واهتمام متواصل من قبل المختصين في الاندية خاصة والقطاع الرياضي عامة من خلال تواصل اقامة منافسات هذه الفئات العمرية .

.. اجتهاد امني متواصل وحاضر بقيادة قائد امن الملعب صالح العطاس وافراده في حرصهم على سلامة الجميع في مجمل الفعاليات الرياضية .


.. اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت كرم الكابتن حسن مسجدي المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بدرع الاتحاد تقديرا لدعم المكتب للبطولة.

.. البطولة شارك فيها 13 نادياً قسمت
ثلاث مجموعات في المرحلة الأولى تأهلت منها ست فرق للمرحلة الثانية وقسمت الى مجموعتين تأهل منها التضامن وشباب روكب للنهائي.