الشباب والرياضة

السبت - 15 فبراير 2020 - الساعة 01:01 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


من المتوقع أن يحدث حرمان مانشستر سيتي من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسمين متتاليين، تأثيرا كبيرا على المقاعد المخصصة للفرق الإنجليزية في نسخة الموسم المقبل.
 
وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مساء الجمعة، حرمان سيتي من خوض غمار منافات المسابقات الأوروبية لموسمين إضافة إلى تغريمه 30 مليون يورو، بسبب خرق قانون اللعب المالي النظيف، وتقديرات مبالغ فيها لإيرادات الرعاية من 2012 إلى 2016.
 
ويحتل مانشستر سيتي حاليا، المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يتأهل منه أول 4 فرق إلى دور المجموعات من دوري الأبطال في الموسم التالي.
 

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ميرور" على موقعها الإلكتروني، فإنه وفي حال بقي سيتي في المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، فإن المقعد الرابع المؤهل لدوري الأبطال، سينتقل إلى صاحب المرتبة الخامسة في المسابقة.
 
ويحتل شيفيلد يونايتد حاليا المركز الخامس على سلم الترتيب، متفوقا على توتنهام وإيفرتون ومانشستر يونايتد وولفرهامبتون وآرسنال على الترتيب.
 
وأضافت الصحيفة، أنه وفي حال أحرز سيتي لقب كأس إنجلترا أو كأس رابطة الأندية الإنجليزية التي بلغ مباراتها النهائية، فإنه لن يتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي بسبب العقوبة، وسيشارك بدلا منه صاحب المركز الثامن في الدوري الممتاز.