أخبار محلية

الخميس - 06 فبراير 2020 - الساعة 03:43 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

انتشر مؤخرا بشكل واسع وملحوظ علم المملكة العربية السعودية في العاصمة المؤقتة عدن وسط تلاشي وإنزال للعلم الإماراتي الذي كان الأكثر حضورا خلال الأعوام الأربعة المنصرمة في أكثر من مكان وموقف.

حيث شوهدت الأعلام السعودية ترفرف إلى جانب علم الجنوب في بعض النقاط الأمنية والمرافق الخدمية والعامة بعدن التي تسيطر عليها قوات الانتقالي المدعوم إماراتيا عقب أحداث عدن الأخيرة في أغسطس الماضي من العام 2019م .

ولوحظ مؤخرا في عدة فعاليات ومرافق وأماكن عامة وأمنية حلول العلم السعودي بديلا عن الاعلام الإماراتية التي تلاشت من عدن وانزلت ولم تعد ترى إلا فيما ندر.

ناشطون علقوا على ذلك بالقول أن إنتشار العلم السعودي في عدن لم يقتصر على الفعاليات والأنشطة المجتمعية والعسكرية والأمنية والنقاط الأمنية بل أن بعض القيادات العسكرية والأمنية ممن كانوا مقربين للاماراتيين ويعملون
لحسابهم غيروا صور البروفايل الخاص بهم في مواقع التواصل الاجتماعي إلى صور للملك سلمان والأمير محمد بن سلمان والعلم السعودي بعد أن كانت فيها صورا لبن زايد والعلم الإماراتي.

وغادرت القوات الإماراتية العاصمة اليمنية المؤقتة عدن رسميا في شهر أكتوبر من العام 2019م وتسلمتها القوات السعودية حسب إتفاق الرياض المتعثر حتى الآن .

وأتت مغادرة الإمارات لعدن عقب سيطرتها على عدن لأربع سنوات مارست خلالها أدوار مشبوهة ونفذت أجندتها الخاصة البعيدة كل البعد عن أهداف عاصفة الحزم والتحالف المعلنة.

وعند مغادرتها لعدن سحبت الامارات كل ماقدمته من دعم لبعض المؤسسات الخدمية بعدن والأشخاص وأهم ذلك سحبها لمولدات كهرباء كانت قد قدمتها دعما لكهرباء عدن !!

وأعتقد الكثيرين أن صفحة الإمارات قد طويت وغادرت المشهد اليمني نهائيا وهو مالم يحدث , ويقول مراقبون إن أبوظبي لن تخرج من اليمن وتحديدا سقطرى حيث تملك قاعدة عسكرية متقدمة هناك وتعتبر الجزيرة حصتها من الحرب التي تدخلت فيها ضد مليشيا الحوثي، وزادت من نفوذها وشراء الأراضي من السكان الفقراء منذ سنوات، في محاولة لتثبيت وجودها , ويعتقد السكان المحليون أن أبوظبي تريد استعمار الجزيرة وتحويلها إلى ملكية خاصة بها..!!