أخبار محلية

الأربعاء - 05 فبراير 2020 - الساعة 02:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

لازال العبث الإماراتي في اليمن مستمرا وبوتيرة متسارعة , ودعمها وتغذيتها للصراعات ووقوفها خلف التمردات ونشرها للفوضى يتواصل دون توقف .

حيث أكد شيخ مشائخ محافظة ارخبيل سقطرى عيسى سالم بن ياقوت وقوف ودعم دولة الإمارات العربية المتحدة للتمرد الأخير بالمحافظة.

واصدر الشيخ بن ياقوت بيانا أوضح أن تمرد عناصر من كتيبة حرس الشواطئ على الدولة وانضمامهم إلى مليشيات الانتقالي مدعومة من الإمارات سيؤدي إلى تعميق الانقسام في المحافظة ويسهم في نشر الفتن والصراعات بين أبناء سقطرى.

ولأهمية ماجاء في بيانه تنشر صحيفة الوطن العدنية نص البيان والذي جاء فيه ما يلي :

بيان

تابعنا بقلق بالغ الأحداث الأخيرة وتطوراتها وإعلان بعض من عناصر كتيبة حرس الشواطئ تمردها على الشرعية والدولة وانضمامها إلى مليشيات الانتقالي مدعومة من الإمارات العربية المتحدة وهو إجراء مرفوض ومستنكر حيث يؤدي إلى تعميق الانقسام في المحافظة ويسهم في نشر الفتن والصراعات بين أبناء سقطرى وهو مانقف وكل العقلاء ضده.

أننا ندعوا أبناءنا في القوات المسلحة والأمن إلى التماسك والوقوف صفا واحدا مع الدولة وحماية المحافظة ومواطنيها ومؤسساتها ومصالحها العامة والخاصة وعدم الانجرار وراء الدعوات والخطوات المؤدية إلى الانقسام وشق الصف والخروج عن الدولة.
كما ندعو الحكومة الشرعية والسلطة المحلية والمؤسسات العسكرية والأمنية للقيام بواجبهم تجاه المحافظة وأبنائها.

نثق بمشائخ و أعيان المحافظة ومواطنيها وبمواقفهم الوطنية وانحيازهم لمحافظتهم ووقوفهم مع الدولة والنظام والقانون وسيبقى الصف السقطري عصيا على التمزيق والتشظي ولن تفلح خطوات الفتنة والفوضى في جر السقطريين إلى التناحر والصدام وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

الشيخ /عيسى سالم بن ياقوت
شيخ مشائخ محافظة ارخبيل سقطرى