أخبار محلية

السبت - 01 فبراير 2020 - الساعة 05:33 م بتوقيت اليمن ،،،

رمزية

الوطن العدنية/عدن/خاص


كشف مصدر مسؤول في قيادة الحزام الأمني في العاصمة المؤقتة عدن لصحيفة "الوطن العدنية" عن صدور توجيهات من قبل قيادة التحالف بتفكيك قوات الحزام الأمني بعدن وتحويلها إلى شرطة دوريات وأمن الطرق بالعاصمة (النجدة سابقا).

وقال المصدر للصحيفة بأن قيادة الحزام قد أبلغت رسميا قبل أسبوع من قبل قيادتي التحالف بعدن والانتقالي بالبدء في إعداد خطط انتشارها كقوات النجدة.

وأشار المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- للصحيفة إلى أن قيادة الحزام الأمني_عدن ممثلة بالقائد وضاح عمر عبدالعزيز قد بدأت فعليا بإعداد الخطط المبدئية وخرائط الإنتشار والتموضع لقوات النجدة (الحزام الأمني سابقا) في مداخل ومخارج العاصمة والطرق السريعة .

ولفت المصدر إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة تقديم خطة إنتشار قوات النجدة إلى قيادة التحالف لاعتمادها واقرارها وتوفير الدعم اللازم لها من سلاح وآليات وترتيبات وتجهيزات أخرى للبدء بتفعيلها ومباشرة عملها رسميا .

ونوه المصدر إلى أن وضاح عمر عبدالعزيز سيبقى على رأس قوة النجدة (الحزام الأمني سابقا).

الجدير ذكره أن قوات الحزام الأمني بالعاصمة المؤقتة عدن تعد أول قوة نشأت في عدن تابعة لقيادة التحالف رأسا , ويبلغ تعداد أفرادها مايقارب 2500/3000 فرد مشكل من جميع الأطياف الجنوبية وقامت بأدوار أمنية متعددة في عدن .