اخبار وتقارير

الأربعاء - 29 يناير 2020 - الساعة 11:49 م بتوقيت اليمن ،،،

جيبوتي - زهير محمد ابو عمر

يختتم غدا الأربعاء المنتدى الثالث للإعلان الدولي للتعليم الشامل والمتوازن قمته في جيبوتي والذي شاركت فيه بلادنا بوفد رفيع المستوى ترأسه أ. د. حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي،

ويضم الوفد معالي د عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم  و أ. د محمد خمبش رئيس جامعة حضرموت و أ. د عبد الحكيم الشرجبي رئيس جامعة صنعاء و أ. د محمود الميسري رئيس جامعة أبين والأستاذ محمد حسين الدباء مدير عام الإعلام التربوي بديوان عام وزارة التربية والتعليم. 

وفي تصريح لمدير عام الإعلام التربوي بديوان عام وزارة التربية والتعليم محمد حسين الدباء حول المنتدى الثالث للقمة الدولية للتعليم الشامل والمتوازن قال: "إن التدمير الممنهح للعملية التعليمية على يد حوثيين يضعنا أمام امتحان صعب نكون أو لا نكون .. مؤكدا أنه في ظل هذا الوضع الذي تعيشه العملية التعليمية أخذ معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس على عاتقه مسؤولية الحفاظ على العملية التعليمة في حدود الإمكانيات المتاحة.

وأضاف الدباء أن هذا المنتدى العالمي يوفر فرصة لوفد بلادنا لإجراء مشاورات ولقاءات مع الوفود الاخرى بهدف تعزيز وتطوير علاقات بلادنا ببلدان الوفود المشاركة مشيرا إلى أن هذا المنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن الشامل يهدف إلى توحيد الرؤى الدولية من أجل التعليم المتوازن والشامل لاتخاذ إجراءات ملموسة وتفعيل اطار التعاون من خلال توقيع الاعلان العالمي حول التعليم المتوازن والشامل.

والجدير بالذكر أن المنتدى العالمي يشارك فيه أكثر من 671 من وزارات التعليم والهيئات الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بمجال التعليم من أكثر من 110 دولة حول العالم، تحت تنظيم مؤسسة الإغاثة التعليمية ERF والذي يهدف بشكل عام إلى وضع استراتيجيات لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الأمم المتحدة بشأن التعليم الجيد المنصف والشامل.