اخبار وتقارير

الإثنين - 27 يناير 2020 - الساعة 07:29 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

عقدت حكومة شباب وأطفال اليمن برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة زايد عبدالحكيم اجتماعاً استثنائياً للحكومة بحضور عدد من اعضاء الحكومة "فريق عدن" المتواجدين في العاصمة المؤقتة عدن.

وتطرق الاجتماع في البداية لنقل تحايا رئيس مجلس الوزراء د/محمد عبدالله جميع لاعضاء الحكومة .. وبعدها تم مناقشة خطة الحكومة للعام 2020م وايضاً العديد من المواضيع المهمة التي تم مناقشتها وايجاد سبل وآليات لحلها بشكل عاجل وفوري .. منها توسيع وتفعيل الأنشطة داخل المحافظات وأهمية مضاعفة الجهود لتطوير الأداء على مختلف الجوانب والعمل لتخطى العراقيل التي تواجه الحكومة في الوقت الحالي.

من جانب آخر ناقش أعضاء الحكومة أهمية تطوير الأداء التعليمي ومضاعفة الجهود وتوفير كافة الإمكانيات لمواصلة تنفيذ البرامج والمشاريع الهادفة التي من خلالها نحدث نقلة نوعية في كافة المجالات ومن أهمها التعليم .

وأكد أعضاء "فريق عدن" دعمهم ووقوفهم الى جانبي فئة الشباب والاطفال بالمقام الاول واضافة إلى الاهتمام المتواصل بالمجتمع والسعي لخدمتة الخدمية ..وانهم سيعملون جاهدين لإعادة إحياء صوت الشباب خلال الفترة القادمة .. من خلال اشراكهم في الرأي السياسي والعمل على تفعيل دورهم الميداني على الساحه اليمنية.

وخلال الاجتماع تم تقديم عدد من المشاريع المقدمة من قبل محافظ محافظة عدن/ أحمد اليماني منها مشاريع تختص بالجانب "التنموي والاقتصادي والبيئي" وقد تم مناقشتها كلها والموافقة عليها .. وتم ترشيح فريق مكون من اربعه اعضاء لمبادرة العمل على تنفيذ هذه المشاريع خلال الايام القليلة القادمة .

كما من جانبهم جدَّدَ أعضاء الحكومة وقوفهم الدائم خلف القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي لاستعادة مقدرات الدولة الشرعية وبناءها والعمل على طرح الاراء والخطط هذا و أكد الاعضاء انه سيكون للحكومة دور بارز خلال هذا العام 2020م الذي اسموه عام التميز .

حضر الاجتماع:

-نائب رئيس مجلس الوزارء وزير الدولة/ زايد عبدالحكيم.
-وزير التخطيط والتعاون الدولي د/ حسان باجيل.
- نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي/ مالك الصمدي.
-وزير التعليم العالي والبحث العلمي/ نسيم البعيثي.
-وزير التعليم الفني والمهني/ عبدالله السقاف.
-وزير العدل والاوقاف/ نزيه عبدالملك.
-وزير الثقافة/ يسرى كليب.
-وزير حقوق الانسان / احلام رفاعي.
- نائب وزير التربية والتعليم/ محمد الصبيحي.
- محافظ محافظة عدن / أحمد صدقي اليماني
-نائب وزير الصحة / محمد صابر باهدى