أخبار الرياضة

الإثنين - 27 يناير 2020 - الساعة 01:27 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


قاد البرازيلي نيمار فريقه باريس سان جيرمان، لتخطي ضيفه ليل بهدفين نظيفين، مساء الأحد، في ختام الجولة 21 من الدوري الفرنسي.
 
وأحرز نيمار هدفي اللقاء في الدقيقتين 28 و52 من ركلة جزاء.
 
ورفع المتصدر سان جيرمان رصيده إلى 52 نقطة، بفارق 10 نقاط أمام مارسيليا أقرب مطارديه، فيما تجمد رصيد ليل عند 31 نقطة في المركز السابع.
 
واعتمد مدرب باريس سان جيرمان توماس توخيل على طريقة اللعب 4-4-2، فلعب برينسل كيمبيمبي إلى جانب تياجو سيلفا في عمق الدفاع بمساندة من الظهيرين توماس مونييه وعبدو ديالو.

ووقف أنخل دي ماريا ونيمار على الجناحين، وحدث تبادل متفاهم للمراكز بين إدريسا جايا وماركو فيراتي في وسط الملعب، أما الهجوم فتكون من الثنائي ماورو إيكاردي وكيليان مبابي.
 


في الناحية الأخرى من الملعب، اعتمد مدرب ليل كريستوف جالتييه، على طريقة اللعب 4-2-3-1، فتكون الخط الخلفي من الرباعي زيكي سيليك وجوزيه فونتي وجابرييل ورينالدو ماندافا.

وتواجد الثنائي بنجامين أندري وبوباكاري سوماري في وسط الملعب، فيما قدم الثلاثي ريناتو سانشيز وجوناثان إيكوني ولويس أروخو، الدعم للمهاجم الصريح فيكتور أوسيمين.  
 
وكاد ليل يباغت ضيفه في الدقيقة التاسعة، عنما أطلق أروخو صاروخا بعيد المدى تألق الحارس كيلور نافاس في إبعاده إلى ركنية.


 
وسيطر سان جيرمان على مجريات اللعب، لكنه فشل في تهديد مرمى ليل بشكل حقيقي، فيما لجأ الفريق المضيف إلى هجمات مرتدة خجولة لم تشكل أي خطورة.
 
وبقيت الأجواء هادئة حتى الدقيقة 26، عندما مرر مونييه الكرة إلى مبابي الذي سدد بجوار المرمى، وبعدها بدقيقتين سيطر نيمار على تمريرة مونييه وسدد وسط زحام المدافعين كرة من حدود منطقة الجزاء عانقت الزاوية العليا لمرمى ليل.
 

 



وضغط سان جيرمان بغية تعزيز تقدمه، فجرب دي ماريا حظه بتسديدة قوية علت المرمى في الدقيقة 33، وقبلها تدخل الدفاع للتصدي لمحاولة جديدة من مبابي.
 
وكاد ليل يحقق التعادل في الدقيقة 37، عندما خطف رينيلدو الكرة من أمام مونييه قبل أن يمرر إلى أوسيمين الذي سدد بعيدا عن المرمى.
 


وأجرى سان جيرمان تبديلا مبكرا بين شوطي اللقاء بإخراج تياجو سيلفا وإشراك تانجوي كواسي، وصد الحارس مايجنان بوجهه محاولة مبابي إثر تمريرة من إيكاردي في الدقيقة 48.
 
واحتسب الحكم ركلة جزاء لسان جيرمان بعد لمسة يد داخل المنطقة على رينيلدو، ونفذ نيمار الركلة بنجاح في الدقيقة 52، رغم اقتراب الحارس من التصدي لها.
 


ونفذ سانشيز ركلة حرة على رأس المدافع جابرييل الذي ذهبت رأسيته بعيدا في الدقيقة 54، ومرة جديدة فشل مبابي في استثمار تمريرة داخل منطقة الجزاء من إيكاري في الدقيقة 63.
 
وذهبت رأسية إيكاردي عاليا إثر ركنية ركنية في الدقيقة 66، ولحق مبابي بكرة طويلة قبل أن يسدد من بعيد، لكن الكرة ابتعدت قليلا عن مرمى ليل في الدقيقة 69.
 


وواصل سان جيرمان بحثه عن هدفه الثالث في اللقاء، وانطلق نيمار بالكرة قبل أن يمرر إلى "غير الموفق" مبابي الذي سدد في مكان وقوف الحارس بالدقيقة 72.
 
ودخل الإسباني أندير هيريرا إلى تشكيلة سان جيرمان بدلا من إيكاردي، وحاول مبابي التسجيل في الدقائق العشرة الأخيرة، لكنه أهدر فرصتين سانحتين.