أخبار محلية

الأحد - 26 يناير 2020 - الساعة 11:35 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين/خاص


*عُقد* صباح اليوم الأحد بقاعة " نور " للإحتفالات بعاصمة محافظة أبين زنجبار اللقاء الموسع لمجلس الحراك الثوري الجنوبي بالمحافظة والذي يُعقد تنفيذاً لمخرجات الدورة *( 4 )* للهيئة المركزية للمجلس *تحت* شعار " إستعادة الدولة الجنوبية هدف إستراتيجي لن نسمح بإلغائه " ..

*وفي* بداية الحفل ألقى عضو المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي أ/ *محمد النخعي* كلمةً أشار فيها إلى أهمية عقد هذا اللقاء الموسع والهادف إلى إعادة تفعيل أنشطة وأعمال الهيئات والتكوينات التنظيمية على مستوى مراكز ومديريات المحافظة كما هي في باقي المحافظات الجنوبية والشرقية ..

*وقال* إن هذا التنظيم يأتي بتوجيهات من قائد المجلس الزعيم/ *حسن باعوم* ونتيجة الأوضاع التي تمر بها البلاد والتي تستدعي رفع مستوى النضال الثوري في مواجهة الممارسات والأعمال التي أضرَّت بمجتمعنا بالمحافظات الجنوبية وأبرزها الإنتهاكات في السجون والمعتقلات للمواطنين ومنهم المناضلين *" الربيزي والصبيحي "* - وغيرهم - من قبل الإمارات العربية المتحدة وما يجري من أعمال لا يمكن وصفها إلا بالإحتلال - كما وصف - ..!!

*داعياً* المنظمات الإنسانية والحقوقية الوقوف إلى جانب شعبنا وإنصافه من هذه الممارسات المشينه ..

*مشيراً* أن دعوة التحالف العربي لنجدتنا جاء من منطلق الأخوة ومن أجل هدف واضح هو إعادة الشرعية وإسقاط الإنقلاب الحوثي *لكن* ماهو جار اليوم هو إمتهان للكرامة الإنسانية لأبناء الجنوب وتحويل ممن نضالنا ضدهم في حكومة " عفاش " إلى قادة وجب إستقبالهم وأداء التحية لهم ..!!

*مذكِّراً* أن شعبنا الجنوبي قاوم الإحتلال البريطاني بمختلف صوره وأشكاله إلى أن تم إخراجه مدحوراً من بلادنا ..

*مضيفاً* أن الشعب الجنوبي يعيش أوضاعاً صعبة بسبب ممارسات التحالف ومن بينها شق الصف الشعب الجنوبي وإذكاء الإفتراق ..!!

*وقال* إن شعبنا في الجنوب يذبح من الوريد للوريد وشبابنا يدفعون إلى محارق المعارك ويقصفون بضربات ما يسمونه بالنيران الصديقة ..!!

*كما* ألقيت عدد من الكلمات من قبل قيادات المجلس الحراك الثوري في المحافظة عبَّرت عن مايدور في البلاد من ممارسات ضد المجتمع من قبل التحالف العربي - حسبما قالوا - ..!!

*وفي* ختام اللقاء عُقد إجتماع مغلق لسكرتارية مجلس الحراك الثوري في محافظة أبين وتم فيه إعادة هيكلة المجلس تنفيذاً لمخرجات الدورة *( 4 )* للهيئة المركزية التي عُقدت في محافظة عدن حيث تم إنتخاب هيئة السكرتارية بالمحافظة برئاسة أ/ *محمد دنبع النخعي* ..