أخبار محلية

الأحد - 26 يناير 2020 - الساعة 10:36 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن تايم


واصلت أفران ومخابز عدن اغلاق ابوابها وامتناعها عن بيع الروتي "رغيف العيش" لليوم الثاني على التوالي في محاولة منها للضغط على المواطنين ورفضا لقرار وزارة الصناعة بعدم رفع اسعار الروتي.

وابلغ مواطنون بأن عدد كبير من الافران استمرت اليوم في اغلاق ابوابها فيما البعض الاخر امتنع عن بيع الروتي واستمر في بيع باقي المخبوزات والمعجنات فقط.

ويقول احد المواطنين ويدعى يوسف جمال من امام احد مخابز كريتر الشهيرة بأن المضحك في الأمر ان هناك افران قامت بزيادة حجم القرص الروتي لتبيعه بسعر 25 ريال؛ متسائلا لماذا هذه الافران زادت حجم القرص الروتي ورفعت سعره بينما تستطيع ان تبقي على ذات الحجم السابق للقرص وتستمر ببيعه بسعر 20 ريال؟!

وبصوت مرتفع وساخر رد عليه مواطن اخر كبير بالسن كان يقف الى جانبه وقال: "عشان بعد اسبوع ينقصوا حجم القرص ويستمر البيع بسعر 25 ريال".

من جانبه أكد مصدر مسؤول في وزارة الصناعة والتجارة في رده على سؤال الصحيفة ان قرار الصناعة الاخير" لصالح المواطن فاما ان يقف المواطن مع حقوقه والا سوف يتجرع المرارة من الجشع المتفشي".

بات القرص الروتي حديث الشارع العدني بعد محاولات الافران برفع سعره بحجة ان اسعار الدقيق والزيت ارتفع رغم ان البنك المركزي بعدن يدعم السلع الاساسية من الوديعة السعودية ومستمر بالمصارفة للمستوردين باسعار صرف خاصة منخفضة كثيرا عن سعر السوق.