أخبار محلية

السبت - 04 يناير 2020 - الساعة 07:29 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /تعز/خاص


دعا وجهاء ومثقفو مديريات الساحل المخا وذباب وموزع والوازعية رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية ومجلس النواب وقيادة السلطة المحلية والعسكرية بمحافظة تعز القيام وبشكل عاجل بواجبهم  الوطني والدستوري في استعادة مؤسسات الدولة والشرعية بمديريات الساحل التعزي.

وأكدوا خلال لقاءا تشاوري موسع عقدوه بالصالة الذهبية بتعز تحت شعار "لا لفصل الساحل التعزي عن محيطه الجغرافي والإداري لإقليم الجند أكدوا رفض كل المشاريع والتوجهات لفصل مديريات الساحل التعزي ( إدارياً وقضائياً ) عن عمقها الجغرافي والتاريخي والإداري ( إقليم الجند).

ودعا المجتمعون محافظ محافظة تعز نبيل شمسان بإعادة النظر بالتعينات المسيئة للمشروع الوطني ودماء وتضحيات أبناء مديريات الساحل ، والتعامل في ذلك وفقا للقوانين ومخرجات الحوار الوطني، فمديريات الساحل متخمة بالكوادر والكفاءات الوطنية المؤهلة التي لم تتلوث أياديها بدماء أبناء هذه المديريات.

وشدد اللقاء التشاوري على الوقوف بحزم وعزم امام كافة الإجراءات والتصرفات  والتوجهات التي تهدد مصالح المحافظة وتصادر حقوق أبنائها وتسئ الى تضحياتهم ونضالاتهم الوطنية فالساحل مسؤولية الجميع وليس مسؤولية ابناءه فقط مؤكدين مواصلة النضال بكافة الوسائل السلمیة المتاحة انتصارا لقضيتهم المشروعة و تحقیق كافة المطالب الوطنیة.

 

 

 

 

▪صادر عن اللقاء التشاوري الموسع لوجھاء مدیریات الساحل/م. تعز

 

الجمعة۳\۱\۲۰۲۰م الصالة الذھبیة/تعز

تحت شعار.... لا لفصل الساحل التعزي عن محیطة الجغرافي والإداري لإقلیم الجند – لا لتغییب الدولة والتفريط بدماء الشھداء،،

 

عقد وجھاء ومثقفین مدیریة الساحل (المخاء – ذباب - موزع – الوازعیة ) محافظة تعز بكل توجھاتھم السیاسیة ومكوناتھم الاجتماعیة

 

لقائھم التشاوري الموسع بالصالة الذھبیة م . تعز لمناقشة الأوضاع التي الت الیھا مدیریاتھم بعد دحر الملیشیات الانقلابیة وبروز العدید من المشاریع والتوجھات التي تسئ الى نضال وتضحیات أبناء مدیریات الساحل ودماء شھدائھم الاحرار وتتصادم مع المشروع الوطني وقیم الحریة والعدالة وحقوق الانسان المكفولة في جمیع الدساتیر السماویة والارضیة .

 

▪وبعد نقاش مستفیض من الحاضرین خرج اللقاء بمایلي :

 

أولا : رفض جمیع المشاریع والتوجھات لفصل مدیریات الساحل التعزي ( إداریا وقضائیا ) عن عمقھا الجغرافي والتاریخي والإداري ( إقلیم الجند)

 

وبھذا الصدد نحذر كافةالجھات الحكومیة والأطراف الخارجیة من خطورة التورط في دعم ھكذا توجھات باطلة وعبثیة تتصادم مع واقع ھذه المدیریات وثوابتھا الوطنیة والتاریخیة والاجتماعیة والثقافیة إضافة الى كونھا تتعارض مع القوانین والدساتیر الیمنیة ومخرجات الحوار الوطني .

 

ثانیا : رفض كافةأسالیب الاقصاء والتھمیش والخذلان الذي یمارس بحق أبناءمدیریات الساحل سابقا ولاحقا بصورة ممنھجة ومستمرة.

 

ثالثا : رفض كافة الإجراءات والتعیینات والقرارات التي تنتقص من حقوق وكرامة أبناء مدیریات الساحل وتسئ الى تضحیات ودماء شھدائھم وتھدد الامن والسلم الاجتماعي فیھا .

 

رابعا : رفض كافة التصرفات بأراضي وسواحل وعقارات الدولة العامة والخاصة إضافة الى رفض سیاسة وأسالیب الوصایة والھیمنة الزائفة على أراضي ومناطق مدیریات الساحل

 

خامسا: رفض كافة السیاسات الممنھجة العاملة على تغییب الدولة والشرعیة في مدیریات الساحل التعزي وتقویض مؤسساتھا الشرعیة وادواتھا الوطنیة التي كان لھا دورا مباشرا في تحریر مدیریات الساحل من الملیشیات الحوثیة

 

سادسا : رفض كافة التشكیلات العسكریة والتعیینات الأمنیة والمدنیة الصادرة خارج نطاق الدولة ومؤسساتھا الشرعیة ومخرجات الحوار الوطني .

 

سابعا: رفض تحویل مدیریات الساحل الى بؤرة صراع ومقلب نفایات لجمیع المخلفات الغیر وطنیة والتي اثبتت الاحداث والوقائع صلتھا وارتباطھا الوثیق بملیشیات الحوثي الانقلابیة..

 

وھو مارأیناه مرارا وتكرارا في قیام القیادات العسكریة والمدنیة التي انضوت في التشكیلات العسكریة التابعة للتحالف بمدیریات الساحل والتي ما لبثت ان عادت وبشكل معلن الى حضن ملیشیات الحوثي محملة بالعدة والعتاد

 

▪وبناء على ماسبق فإننا في اللقاء التشاوري الموسع لأبناء مدیریات الساحل ندعوا الأخ / رئیس الجمھوریة والحكومة الیمنیة ومجلس النواب وقیادة السلطة المحلیة والعسكریة بمحافظة تعز القیام وبشكل عاجل بواجبھم الوطني والدستوري في استعادة مؤسسات الدولة والشرعیة بمدیریات الساحل التعزي وبسط كامل نفوذھا على سواحلھا وجزرھا واراضیھا.

 

كما ندعوا الأخ / محافظ محافظة تعز نبیل شمسان بإعادة النظر بالتعیینات المسیئة للمشروع الوطني ودماء وتضحیات أبناء مدیریات الساحل ، والتعامل في ذلك وفقا للقوانین ومخرجات الحوار الوطني، فمدیریات الساحل متخمة بالكوادر والكفاءات الوطنیة المؤھلة التي لم تتلوث ایادیھا بدماء أبناء ھذه المدیریات

 

كما یدعوا الحاضرون الأخ/وزیر الدفاع وقیادة محور تعز الى سرعة استكمال تحریر المنطقة الواقعة بین منطقة حذران غربا وما تبقى من مدیریة مقبنة والتي لا تتجاوز بعض الكیلو مترات لفتح الخط الرابط بید مدیریات الساحل الأربع المحررة وعاصمة محافظة تعز

 

▪وأخـــــــــیرا ندعوا أبناء مدیریات الساحل وكافة أبناء محافظة تعز الى الوقوف بحزم وعزم امام كافة الإجراءات والتصرفات والتوجھات التي تھدد مصالح المحافظة وتصادر حقوق أبنائھا وتسئ الى تضحیاتھم ونضالاتھم الوطنیة فالساحل مسؤولية الجميع وليس مسؤولية ابناءه فقط..

 

وبھذا فإننا في اللقاء التشاوري الموسع لمدیریات الساحل نؤكد للجمیع مواصلة نضالنا بكافة الوسائل السلمیة المتاحة والتي سنعلن عنھا لاحقا، انتصارا لقضیتنا المشروعة وحتى تحقیق كافة مطالبنا الوطنیة

 

▪صادر عن اللقاء التشاوري الموسع لوجھاء مدیریات الساحل/م. تعز

 

الجمعة۳\۱\۲۰۲۰م الصالة الذھبیة/تعز