أخبار محلية

السبت - 28 ديسمبر 2019 - الساعة 04:19 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

تشهد أسعار زهرة الفل اللحجي هذه الأيام أرتفاعا جنونيا ومبالغا فيه من قبل بائعي الفل في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال مواطنون لصحيفة الوطن العدنية بأن الفل اللحجي المشكوك (الاجراز) تباع بأسعار مرتفعة من قبل باعة الفل في المفارش وعلى منصات خطوط السيارات بعدن.


وأضافوا بأن سعر الجرز العرائسي المشكوك تراوحت أسعاره مابين ال15_30 ألف ريال , مشيرين إلى أنه تختلف الأسعار بحسب طلبهم من ناحية هيئة وشكل وحجم الجرز , فيما تراوح سعر الوار الواحد من الفل بين ال700_1000 ريال.


وأشاروا إلى أن أسعار اجراز الفل العرائسي كانت خلال الصيف لاتتجاوز ال5 آلاف ريال كأقصى سعر لاجود وأفضل جرز عرائسي مشكوك , فيما كان سعر الوار الواحد من الفل تتراوح بين 150_250 ريال.


وعن سبب إرتفاع أسعار الفل فقد أوضح لصحيفة الوطن العدنية أحد باعة الفل في الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن يدعى (وائل) الذي قال بأن إرتفاع أسعار الفل يعود سببه لدخول فصل الشتاء وشحة وقلة توريد الفل بأسواق الحراج من قبل زارعيه في محافظة لحج .


يشار إلى ان زهرة الفل اللحجي تزرع في مزارع تتواجد أغلبها في مديرية تبن بمحافظة لحج والتي تنتشر على ضفاف وادي تبن بفرعيه الصغير والكبير وتباع بأسواق الحراج بالحوطة بالجملة للتجار والباعة ومن ثم تتوزع على المحافظات المجاورة , وارتبطت زهرة الفل اللحجي بعادات وتقاليد المجتمع اليمني، وصارت عنوان الفرح وأنيس السمر والسهر وزينة للمرأة في الأعراس وفي مختلف المناسبات .