اخبار وتقارير

السبت - 14 ديسمبر 2019 - الساعة 11:21 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن/نبيل الجنيد_زكي اليوسفي


افتتح وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي ومعه وكيل وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف اليوم مبنى جمعية المغتربين السكنية بمديرية دار سعد بالعاصمة عدن.

وفي الافتتاح اكد وكيل أول محافظة عدن حرص قيادة السلطة المحلية بقضايا ومشاكل المغتربين والعمل على معالجتها مع الجهات المختصة بما يضمن توفير ابسط الحقوق الممكنة لهذه الشريحة .

منوها أن الجمعية سوف تمثل في المستقبل القريب جهة رسمية تتبنى حقوق المغتربين وإيصال أصواتهم في الداخل والخارج .

وقال أن عدن يجب أن تأخذ حقها لتكون عاصمة اقتصادية حقيقية من خلال إتاحة الفرصة في تشيد المشاريع الاستثمارية بمختلف المجالات وذلك لما يمثل من ركيزة أساسية في إنعاش الاقتصاد الوطني وتشغيل الايادي العاملة وتحديدا المغتربين اللذين يطمحون للعودة للمساهمة في بناء الوطن .

وأكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف أن المغتربين يلعبون دورا بارزا في انعاش واستقرار الاوضاع الاقتصادية في البلاد ، وهو الأمر الذي يجب علينا جميعا العمل دعم حقوقهم وتشجيع جهودهم الاقتصادية . . مؤكدا أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات والخدمات الممكنة لتيسير المعاملات للمغتربين ودعم كافة المشاريع الصناعية والتجارية التي سيتم تنفيذها .

وأكد كلا من ونائب مدير مكتب الاراضي وجدي علوان
مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن ايوب ابوبكر ورئيس الجمعيات السكنية بعدن أحمد سلامة اهمية الدور الذي تضطلع فيه الجمعية من خدمة المغتربين وتعزيز الاطر القانونية للحصول على قطع اراضي وبناء مشاريع بعيداً عن العملية العشوائية الغير قانونية للبسط والبناء وفقا ما اقرتها القوانين النافذة للجمعيات السكنية .

بدوره أوضح ورئيس جمعية المغتربين السكنية محمد السعدي " أن الهدف من تشكيل الجمعية وافتتاح مقرها الرئيسي بالعاصمة عدن القيام بدور كبير لخدمة المغتربين ومتابعة العديد من القضايا المتعلقة بحقوقهم وفي مقدمتها جمعية المغتربين السكنية .

متمنيا من الجهات المعنية إلى الالتفات لقضايا المغتربين والوقوف إلى جانبهم وذلك لما يواجهو من تحديات كبيرة في الداخل والخارج كون شيحة المغتربين تمثل شريحة واسعة يجب علينا جميعا العمل على تشجيع المغترب بالحصول على حقوقه وفي مقدمتها المساكين والمشاريع الاستثمارية التي تعد الركيزة الأساسية في بناء الاقتصاد .

حضر الافتتاح رئيس الهيئة الاستشارية محافظة عدن ابو بكر أحمد علي الميسري وعدد ممثلي رجال الأعمال والمغتربين والشخصيات الاجتماعية بعدن . . كما تم تكريم عدد من الشخصيات والجهات الداعمة والمساندة لتأسيس نشاط الجمعية .