الشباب والرياضة

الخميس - 05 ديسمبر 2019 - الساعة 02:02 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


حسم مانشستر يونايتد موقعة الأولد ترافورد التي جمعته بضيفه توتنهام هوتسبير، مساء اليوم الأربعاء، بالتغلب على السبيرز (2-1)، ضمن لقاءات الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية اليونايتد ماركوس راشفورد بالدقيقتين (6، 49)، بينما سجل هدف توتنهام الوحيد ديلي آلي (39).

وبهذا الانتصار، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 21 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 20 نقطة في المركز الثامن.

الشوط الأول



ترجم مانشستر يونايتد سيطرته المبكرة على المباراة، بهدف أول في الدقيقة 6، وذلك عبر تسديدة أرضية قوية لراشفورد من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، اصطدمت بيد الحارس جازانيجا والقائم وسكنت الشباك.

وحرر ذلك الهدف لاعبي توتنهام بحثًا عن تسجيل التعادل، وفي الدقيقة 12 تحصل السبيرز على مخالفة بحدود منطقة الجزاء، سددها كين أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 18، تحصل اليونايتد أيضًا على مخالفة من على حدود منطقة الجزاء، ليسدد راشفورد كرة قوية، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وانطلق دانيل جيمس في الجانب الأيمن في الدقيقة 22، وأرسل بعدها عرضية أرضية للينجارد في منطقة الجزاء، ليمهدها أمام جرينوود المندفع من الخلف فسدد كرة أرضية قوية أخرجها جازانيجا إلى الركنية.

واستعاد مانشستر السيطرة على المباراة من جديد، ليطلق راشفورد صاورخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 25، اصطدمت بعارضة الحارس الأرجنتيني.



وكاد لينجارد أن يسجل الهدف الثاني لليونايتد في الدقيقة 28، بتسديدة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وسجل توتنهام هدف التعادل في الدقيقة 39، بعدما أرسل فيرتونخين عرضية لأورييه سددها الأخيرة مباشرة وتصدى لها دي خيا، لتعود إلى ديلي آلي الذي روضها بخدعة لمدافعي اليونايتد في منطقة الجزاء، وسدد على يمين الحارس الإسباني.

وأكدت تقنية الفار صحة الهدف، بعد وجود شكوك للمس ديلي الكرة بيده، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل (1-1).

 


الشوط الثاني



وبدأ اليونايتد الشوط الثاني بقوة، من خلال تحصل راشفورد على ركلة جزاء، بعد تعرضه للإعاقة من قبل سيسوكو، نفذها بنجاح راشفورد في الدقيقة 49، بتسديدة أرضية على يسار جازانيجا.

وحاول توتنهام الرد عبر تسديدة قوية من سون في الدقيقة 52 من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بأقدام فريد.

ومع سيطرة اليونايتد على الربع ساعة الأولى، أجرى جوزيه مورينيو التبديل الأول لتوتنهام في الدقيقة 64، بنزول إيريكسن على حساب مورا.

وعاد جيمس للتسديد من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 68، ليخرجها الحارس الأرجنتيني إلى ركلة ركنية هذه المرة.

ودفع مورينيو بندومبلي على حساب وينكس في الدقيقة 70، وبدوره أجرى أولي جونار سولسكاير التبديل الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 80، بنزول بيريرا على حساب جرينوود.

وحاول أورييه مباغتة دي خيا في الدقيقة 84، بتسديدة أرضية من أقصى الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، أمسك بها الحارس الإسباني بنجاح.

وزج مورينيو بورقته الأخيرة لو سيلسو على حساب سيسوكو في الدقيقة 85، وبعدما مباشرة دفع سولسكاير بشاو على حساب لينجارد.

وأطلق ندومبيلي صاورخية أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 88، ذهبت بأحضان دي خيا.

وكاد آلي يخطف التعادل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، إلا أن دي خيا تصدى لها، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر يونايتد (2-1).