الشباب والرياضة

الخميس - 05 ديسمبر 2019 - الساعة 02:01 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


استعاد تشيلسي ذاكرة الانتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تغلب على أستون فيلا بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الـ15 من البريميرليج.

وسجل لتشيلسي تامي أبراهام في الدقيقة 23، وماسون مونت في الدقيقة 48، بينما أحرز هدف أستون فيلا الوحيد المصري محمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 41.

وبهذا الانتصار يرفع تشيلسي رصيده للنقطة 29 في المركز الرابع بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 15 نقطة في المركز الـ15.

وكان تشيلسي قد خسر في الجولتين الماضيتين بالبريميرليج أمام مانشستر سيتي (2-1) ووست هام (1-0).



أول تهديد في المباراة كان لصالح تشيلسي، حيث انطلق البرازيلي ويليان على الطرف الأيمن وتوغل في منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس توم هيتون في الدقيقة 5.

وهدد البلوز مرمى أستون فيلا مجددًا في الدقيقة 18، حيث أرسل نجولو كانتي كرة عرضية من الطرف الأيمن، سددها مونت بالرأس، لكن حارس أستون فيلا أمسكها بسهولة.

ونجح تامي أبراهام في تسجيل الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 24، حيث قابل كرة عرضية من زميله جيمس، برأسه داخل الشباك.

وسجل لأستون فيلا هدف التعادل الدولي المصري تريزيجيه في الدقيقة 41، بعدما قابل كرة عرضية من  مواطنه أحمد المحمدي بتسديدة داخل الشباك وهو أول هدف مصري خالص "تسجيل وصناعة" في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.



وجاء الرد سريعًا من تشيلسي، حيث سدد كورت زوما كرة رأسية قوية لكن الحارس هيتون تصدى لها ببراعة في الدقيقة 45.

 

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق على الطرف الأيمن ويليان وأرسل كرة عرضية مررها تامي أبراهام بصدره لزميله مونت الذي سدد بقوة في الشباك بالدقيقة 48.



واعتمد تشيلسي على لامركزية البرازيلي ويليان على الطرفين، من أجل فك التكتلات الدفاعية لأستون فيلا، وإمداد مونت وأبراهام بالكرات العرضية.

وسدد ويليان كرة قوية داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس هيتون تألق في التصدي لها في الدقيقة 59.

وواصل البلوز إهدار الفرص، حيث وصلت الكرة أمام أقدام مونت في منطقة الجزاء بالدقيقة 66، لكنه سدد بقوة بجانب القائم الأيسر لهيتون.

ورغم وصول أستون فيلا لمرمى الحارس كيبا في بعض الأحيان، لكن الضيوف فشلوا في استغلال هذه الفرص للتسجيل برعونة شديدة خاصة من جانب ويسلي وجريليش.

وكاد أبراهام أن يُسجل الهدف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 72، حيث استقبل تمريرة بينية في منطقة الجزاء من زميله ويليان، لكن كرته مرت بجانب القائم الأيمن.

وحرم القائم الأيسر والحارس هيتون، ويليان من تسجيل الهدف الثالث، حيث نفذ ركلة حرة مباشرة، تصدى لها حارس أستون فيلا قبل أن تصطدم بالقائم وتخرج في الدقيقة 80.

وحاول المحمدي تقليص الفارق لأستون فيلا في الدقيقة 84، حيث استقبل كرة في منطقة الجزاء، وسدد بقوة لكنها مرت أعلى مرمى كيبا، وفشلت كل محاولات الضيوف في العودة ليُحقق البلوز 3 نقاط ثمينة.