مقالات وكتابات


الجمعة - 19 أبريل 2019 - الساعة 01:13 ص

كُتب بواسطة : عبدالله جاحب - ارشيف الكاتب



كان من اوئل من انخرطوا في الحراك السلمي الجنوبي في محافظة , وكان أحد الشباب الذين قاوم جحافل وبلطجة سفاح عدن ( السقاف ) , وبلطجة الأمن المركزي في محافظة عدن .
حاول السقاف وجنوده اغتياله والتخلص منه , وأصيب إصابة بالغه في كتفه لا زالت إثرها إلى يوماً هذا , ومع أول نداء في التصدي للغزو العفاشي - الحوثي , كان في الصفوف الأمامية وفي مقدمة الصف الجنوبي مع إخوانه في مقاومة العريش الباسلة, وشكلوا درع وصمام امان ضد الغزو الحوثي .

كان احد قيادات جبهة العريش , ومن القيادات الشبابية التي صمدت وصدت الغزو الحوثي , وكان أول الفاتحين في تحرير عدن .

أحمد خليل العنبوري الكازمي قائد المقاومة الجنوبية في منطقة العريش , أحد القيادات التي تعمل بصمت ودون ضجيج , او تسليط إعلامي , في ظل الإقصاء والتهميش بارز ( خليل ) مقاومة وصنع من الإمكانيات الشحيحه تواجد وحضور للمقاومة الجنوبية في منطقة( العريش ) ونسج من خيوط الإهمال والإقصاء أمل وتطلعات وبروز للمقاومة بعد جفاف رسمي متعمد للمقاومة .

عمل القائد / احمد خليل أبو همام على لملمة كيان المقاومة وتوحيد صفوفها وإعادة حضورها وتواجدها في الساحة ومحاولة إيصال صوتها وانتزاع حقوقها من " فم " التجاهل والتهميش والإقصاء ومن بين مخالب زحام مقاومة مابعد التحرير ومن أنياب مؤامرات الأبعاد المتعمد المقصود .

يعتبر ( خليل ) مقاومة العريش أبا( همام ) , من القيادات التي تعمل بصمت وتحترق كي تضئ دروب المقاومة وحضورها وتواجدها بين زحام الإقصاء والتجاهل والتهميش .

فتحية إجلال وقبلة شكر وتقدير علىجبين خليل مقاومة العريش القائد / احمد خليل العنبوري ( ابوهمام ) .!!#