مقالات وكتابات


الإثنين - 12 نوفمبر 2018 - الساعة 12:30 ص

كُتب بواسطة : فتحي بن لزرق - ارشيف الكاتب


رأيي الشخصي فيما يخص رمي الحذاء على وزير إعلام الحوثيين عبدالسلام جابر هو التالي:
اولا تربطني بعبد السلام جابر علاقة صداقة قديمة وللأمانة "جابر" على المستوى الشخصي رجل نبيل وجميل ، لكن دعونا نتحدث عن الأمر بصفة عامة.
عندي رأي بهذا الخصوص وأجمله في الأتي:
شخصيا انا لست مؤيد لما حدث ولكن طالما وقد حدث فإن الادانة المبالغة للامر فعل غير عقلاني والسبب انه لايعقل ان يلتحق احدهم بجماعة الحوثي وينال الشعب اليمني مايناله بسبب هذه الجماعة من إضرار بحق الشعب والناس من تدمير وخراب وقتل وبعد 4 سنوات يقرر القفز من مركب الحوثي ليلتحق بالشرعية وينال الامتيازات .
هنا الأمر يصبح (دعارة سياسية كبرى) وسيصبح الالتحاق بالحوثي والانشقاق عنه مغريا لكل الشعب وليس للمسئولين فقط.
لذلك وطالما ان لاحساب رسمي ولاعقاب فلا بد من موقف معاتب كهذا ، موقف أخلاقي من قبل احدنا يقول فيه لكل ملتحق بجماعة "الحوثي" اخص عليك ، مالم فان يد العدالة وأي شكل من أشكالها لن يصل احد.
حتى الأب حينما يخطئ ابنه ترتفع يده عاليا لتصفع ابنه وفي الأخير يظل ابنه فلذة كبده، وعبدالسلام جابر أخانا وصديقنا ولكنه اخطأ وإذا كان من رمى الحذاء قد اخطأ بفعل واحد فعبدالسلام قد اخطأ بألف فعل وفعل.
ما أضاع البلد هذه إلا القفز من السفن الغارقة منذ عقود من اليوم، قفز السياسيون من المراكب الغارقة وتركوا الشعب يواجه مصير بائس ولم يحاسبهم احد لذلك ظل الشعب يدور في حلقات فارغة .
اما من سيقول لك ان هذه الواقعة ستمنع آخرين من الانشقاق عن جماعة الحوثي فهو مخطئ ، الانشقاق بعد 4 سنوات عن جماعة الحوثي امر ليس له صلة بالقيم ولا بالاخلاق ولا بصحوة الضمير .
يصحو الضمير بعد أشهر قليلة من الخطأ ، بعد عام! ، لكن بعد 4 اعوام وحدها المصالح والحسابات الضيقة وادراك ان الخسارة باتت قريبة هي وحدها من تصحو ولا شيء غير ذلك لذلك فالانشقاق لاخرين سيتم مع كل خسارة تتلقاها جماعة الحوثي.
اذا .. فليتقبل "جابر" هذه الحذاء بروح رياضية فنحن كشعب يمني تقبلنا لـ4 سنوات مضت بروح رياضية أيضا سقوط البلد وتدميرها وخرابها وقتلت فينا جماعة الحوثي ماقتلت، تقبلنا بروح رياضية ايضا الالاف من القتلى والجرحى والقذائف المنهمرة على كل مدينة وقرية، وعليه ان يتفهم ان هناك شعب مكلوم وانه ابن هذه البلد وذات يوم كان ولد "عاص" وعاتبه احد أبناء الشعب بطريقته.
ولننطلق جميعا نحن وجابر وكل اليمنيين صفا واحدا يدا بيدا لإعادة اليمن إلى وضعها الطبيعي، وعفى الله عما سلف ..
#فتحي_بن_لزرق
11 نوفمبر 2018