مقالات وكتابات


الأربعاء - 08 يوليه 2020 - الساعة 12:42 ص

كُتب بواسطة : حسين أمين - ارشيف الكاتب



مشكلة العالقين في دول الخارج، في بداية الأمر الجميع تعاطف مع العالقين بسبب الأوضاع الذي لحقت بهم، إضافة إلى المرضى والأسر التي تقطعت بهم السبل جراء تأخر عملية الإجلاء.

بدأت عملية الإجلاء من عدة دول والحمد لله الجميع استبشر وكانت عملية الأجلاء منتظمة والجميع يخضع للفحص قبل السفر ومن يتضح أنه مصاب بالفيروس يتم توقيفه عن السفر إلى حين شفاؤه.

بعد قرار الحكومة الأخير بإلغاء فحص الكورونا PCR، سيتم إدخال بعض المسافرين الذي تبين في تقارير فحوصاتهم انهم مرضى بالفيروس سيتم تسفيرهم الآن مع الركاب الذي لا يحملون الفيروس وهذا يشكل خطر على الركاب وخطر على أسر المرضى وعلى المجتمع الداخلي في اليمن كون هذا الأمر يساعد على انتشار المرض، لأن الجميع الآن يستطيع السفر المريض والصاحي، وهذا قرار كارثي يهدد الجميع خصوصا في عدن.

لهذا أنصح واتمنى ان يتم التراجع عن القرار الصادر عن الحكومة، وإلزام جميع المسافرين بعمل فحص ال PCR، ومن يحمل المرض يمنع من السفر حتى يتم عالجة.

وأنا أقولها دون خوف وبراءة للذمة ان الرحلة القادمة التي ستنطلق من الهند وتحديدا من دلهي سيكون فيها مرضى تبين فيهم كورونا حسب تقارير فحوصاتهم الذي عملوها من سابق،وتم تأجيل رحلتهم من سابق لانهم أمراض بالكورونا، والان بعد قرار إلغاء الفحص سيسافرون دون أي اعتراض، وهذا خطر يهدد الركاب في الطائرة ويساعد على انتشار المرض في عدن واليمن بشكل خاص، لهذا يجب مراجعة هذا القرار فالوضع الصحي في اليمن متدهور للغاية ويكفي الناس مصائب وأمراض.

حسين امين ابو احمد