مقالات وكتابات


الجمعة - 03 أبريل 2020 - الساعة 01:41 ص

كُتب بواسطة : عفاف سالم - ارشيف الكاتب



في تصريح للاخ عبد الرقيب العمري مدير عام مطار عدن الدولي ذكر فيه انه قد تم تمديد الاغلاق للمطار لمدة اسبوعين قادمة و قابلة للتمديد ان لزم الامر

الجدير ان تصريح المدير العام ربما قد تم بثه صباح الثلاثاء عبر إذاعة راديو لنا وقد اكد فيها عدم الجهوزية لاستقبال اي رحلات قادمة لليمن مقدماً اعتذاره للعالقين او الراغبين بالعودة لليمن لعدم توفر المحاجر الطبية المجهزة لاستقبال الحالات المشتبه بها او المصابة فعلاً مشيراً انهم في اماكن تواجدهم سيجدون العناية الافضل لكون اليمن تفتقر لابسط مقومات الرعاية الطبية ..

تزامن حديث المدير العام مع منشورات توالت بوسائل التواصل عن الطفلة التي كانت تعاني اختناقاً في التنفس لمرض الم بها منذ العام تقريباً كما ذكر والدها وبدلاً من تقديم الاسعافات اللازمة للطفلة ذات الاعوام الاربعة القادمة من مشفى الرازي ابين فقد عمد احدهم وقد تجرد من الانسانية والضمير فقام بتصوير مقطع فيديو نشره للطفلة جواهر وهي تعاني الالم .

نشرهم للفيديو و اطلاق الاشاعة انها مصابة بالكورونا جعل الابواب توصد في وجه الطفلة البريئة التي لفظتها جميع المستشفيات الخاصة والعامة و لم ترحم معاناتها و تشنجات احتظارها حتئ لفظت انفاسها الاخيرة ...

فاضت روحها لبارئها وبقي الفيديو والقضية شاهدة عيان علئ جريمة موت الضمير و قسوة الانسانية.

هذا هو الجهل بعينه حتئ من جانب ثقافة الطبيب ...

ياجماعة رحمة الله كبيرة ولا يصيب الوباء الاطفال بحسب مايتردد اعلاميا لكن الاطباء للاسف لا يعلمون وبجهلون حتئ هذه الجزئية

نفس الشيئ تكرر بهروب الاطباء و معاونيهم من مستشفيات و مستوصفات كثيرة لمرضئ الحمئ بانواعها رغم اعتيادهم لاستقبال تلك الحالات من ضنك وملاريا و مكرفس ومع ذلك فشلوا في التشخيصات فشلاً ذريعاً.

ومن رحمة الله ان اليمن لم تصب بالوباء فربنا اعلم بعباده وارحم بهم فالمولات والاسواق والقات والقاعات تزدحم بالبشر وتعلن فشل حظر التجوال و لم يفلح المعنيون الا في اغلاق بيوت الله بدلاً عن الشكر النعمة التي قابلها المعنيون والمؤذنون وائمة المساجد بالجحود والنكران و حسبنا الله ونعم الوكيل علئ كل من اغلق بيت الله فربنا يقول ومن اظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وكم هي الايات التي أوردها الله في الكفرة مارسها المسلمون من نهي العباد عن اداء الصلاة و يظنون انهم على الهدئ او يحسبون انهم يحسنون صنعاً مع انهم يوقنون ان البلاء من امر الله و بالدعاء يرفعه لله لقد فرطنا في جنب الله ولم نعتبر ونحن نرئ الغرب يدخلون في دين الله افواجاً .

لذلك كان المدير صادقاً وهو يطرح المبررات الصائبة المؤدية لاغلاق الملاحة الجوية و البرية وضرورة تمديدهاطالما ان بلدنا عاجزة عن تحمل المسؤولية تجاه الشعب في حال لا سمح الله فتحت الاجواء و المنافذ للمصابين الذين سيلقون حتفهم و تقل فرص نجاتهم لانعدام الوعي و الامكانيات الطبية معا.

كلمة شكر لكل موظف نظيف ولكل مخلص شريف ادئ واجبه بضمير حي. وكلمة عتب لكل من اغلق بيت الله و حرم العباد من إحياء بيوت الله و جعلها خرابا يردد في مكبرات الصوت صلوا في بيوتكم و تجده او افراد عائلته ان لم يكن بصحبتهم في الاسواق والمولات يجول للتبضع و الشراء وكأن الكورونا ما وجدت الا في بيوت الله كل ذلك لتفريغها من عبادها الذاكرين ولا حول ولا قوة الا بالله .

وفي الاخير ما تنسوا الصلاة و السلام علئ رسولكم الكريم

عفاف سالم