مقالات وكتابات


الإثنين - 27 يناير 2020 - الساعة 07:03 م

كُتب بواسطة : ناصر المشارع - ارشيف الكاتب



خمس سنوات حرب وجبهات الشمال بمثابة لغز عجز العالم والإقليم وكل ذي لب عن  فكفكة طلاسمه تسليم وتحرير _ _ تحرير تسليم يعني بالمختصر المفيد الوضع هناك  أشبه بدرهانة الأطفال من النقطة صفر الى النقطة 90 والعودة و وتقف السعودية عاجزة عن عمل اي شيء لاعتبارات كثيرة رغم علمها بكل التفاصيل. 

الان الكرة في ملعب القيادات الجنوبية في الانتقالي والشرعية و المكونات الاخرى وكذا رجال المال والاعمال  وكل مراكز القوى قبلية كانت او ما يسمى بالقيادات التاريخية، الجميع دون استثناء والفرصة سانحة لعمل ما كان يجب عمله قبل سنوات وربما عقود وهو الحوار والقبول بالآخر. 

يجب يبادر أحد الأطراف لردم الفجوة التي أوجدتها المعطيات على الأرض فأما  أن تلعنكم الأجيال إلى يوم القيامة أو إن تسطروا مواقف يخلدها التاريخ في صفحات من نور. 

أي من الواجب الآن ودون تأخير فتح قنوات اتصال بين كل كل الجنوبيين و اكرر بدون استثناء مع العيسي  مع الميسري مع قيادات الشرعية مع كل من يؤمن بالحوار وذلك بهدف تنسيق المواقف للحفاظ على الجنوب هوية وقضية وشعب وجغرافيا.

تدارك الأمر والتراجع عن بعض المواقف بهدف مصلحة هذا  الشعب المغلوب على أمره تاريخيا ليس عيبا بل وسام شرف على صدر من يقدم التنازلات وإلا فالنتيجة نهاية صراع ودخول في اخر و في الأخير سنعلم أننا  لن ننتصر إلا بتنازلات ولكن قد تكون الظروف والنتائج غير ماهو في الحسبان.

الكل معني بتحقيق ذلك  سياسيين كانوا او ناشطين او بسطاء،

المسؤولية ملقاة على عاتقنا و لا يعفى منها أحد

 

هذا رأيي اقوله بصراحة واعلم جيدا ان هناك الكثير مؤيد لما تفضلت به  وربما اكثر ولكن يفضل ان لا يطرح رأيه في هذا التوقيت لحسابات الربح والخسارة ليس الا.