مقالات وكتابات


الثلاثاء - 14 يناير 2020 - الساعة 08:33 م

كُتب بواسطة : ناصر علي - ارشيف الكاتب



ماذا تُعرف عزيزي القارئ عن أجيال ومواهب محافظة أبين الصاعدة والشابة في رياضة كرة القدم، تلك المواهب التي اشتهرت كثيراً في الآونة الأخيرة بعد أن تأهل منتخبنا الوطني للناشئين إلى نهائيات كأس آسيا 2020م، فيما كان المنتخب يمتلك عدة مواهب "برازيلية" أبينية وأفضلها المُهاجم المشهور والذي أحبه الشعب اليمني بالكامل اللاعب الخطير والمثير محمد عبدالله "بوتشي" أحد أبناء مديرية مودية بمحافظة أبين.

كان بوتشي ومازال هو من أفضل اللاعبين في منتخبنا الوطني للناشئين ويعتمد عليه المُدرب محمد النفيعي في العديد من اللقاءات الصعبة على المنتخب التي يُشكل فيها هجمات متفرقة وخطيرة على مرمى الخصم.

"بوتشي" يبلغ من العمر (19) عاما من مواليد عام 2001م، ويعد موهبة أبينية برازيلية صاعدة نتمنى من إدارة المنتخب التمسك بمثل هؤلاء اللاعبين وإلاّ تُفرط فيهم ولا يجُب إهمالها والتقاعس عنها فهي من ستُرفع اسم اليمن عالياً.

وتضررت الرياضة بشكل كامل في محافظة أبين في عام 2015م بعد أن شنت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً هجمات عنيفة على المحافظة في 2015 مما تسببت في تدمير وتخريب العديد من الملاعب والمنشآت الرياضية، حيث أن الكثير من اللاعبين توقفوا عن ممارسة اللعب حتى دحر الانقلابيين من جميع مديريات المحافظة.

وعادت الرياضة وبقوة إلى المحافظة التي استقبلت الكثير من البطولات والأنشطة الرياضة مؤخراً ، فيما اكتظت الملاعب بالعشرات من المشجعين الذين غابوا لفترة طويلة عن الحضور على أنحاء الملاعب الأبينية.

ودُشنت عدة بطولات في المحافظة ومنها بطولة الشهيد جلال عبودة التي أُقيمت على ملعب منطقة قوز النخعين وشاركت فيها العديد من الفرق، حيث توج بالبطولة فريق زعيم زارة القادم من مديرية لود على حساب منافسه (إم تي إن)، وأما البطولة الأخرى فيها بطولة الشهيد فهد غرامة والذي توج بها فريق باجدار، وغيرها من البطولات التي تُجهز وترتب للبدء بتنفيذها على ملاعب مديريات المحافظة.