الفن

الجمعة - 14 يناير 2022 - الساعة 11:57 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/ماجد أحمد مهدي


احتضنت عاصمة محافظة أبين مدينه زنجبار صباح امس الخميس زنجبار الفعالية الجماهيرية الحاشدة وذلك احياء لذكرى التصالح والتسامح وتاييدا للهبه الحضرمية الثانيه واحتفالا بانتصارات الوية العمالقه في تحرير مديريات محافظة شبوه بانتصار كاسح على مليشيات الحوثي وحضر الفعالية العميد الركن طيار ناصر السعدي عضو المجلس الانتقالي واللواء فضل باعش قائد القوات الخاصه لمحافظات عدن لحج أبين الضالع والاستاذ محمد أحمد الشقي رئيس المجلس الانتقالي أبين وقائد الحزام الامني لحج العقيد حسين السعيدي وقائد قوات الحزام الامني أبين عبداللطيف السيد ورئيس انتقالي خنفر العقيد حسين ثابت وعدد من القيادات النقابيه ومنظمات المجتمعي ومنسقية جامعة أبين


والقيت في الفعالية العديد من الكلمات الداله و المعبره عن اهميه هذا هذا الفعاليه في قلوب كل الجنوبيين من ابناء محافظة أبين حيث تحمل في طياتها ثلاث دلالات الاولى احياء ذكرى التصالح والتسامح والثانية تاييدا للهبه الحضرمية الثانية والثالثة احتفالا بانتصارات الوية العمالقه في تحرير مديريات محافظة بيحان وعسيلان وعين في زمن قياسي اثار استغراب الجميع واذهلهم حيث طالبت الحشود التي حضرت الاسراع في تحرير مديرية مكيراس من براثن الحوثه لكي تعود الى حضن ابنائها من الجنوبيين


وتخلل الفعاليه عدد من القصائد الشعرية من ابرز شعراء الجنوب احتفالا بهذا المناسبه الغالية حيث تفاعل معها الجميع بالتصفيق الحار والهتافات المعبره عن اهميه الاصطفاف الوطني الجنوبي والتلاحم الأخوي

وفي ختام المهرجان تلى الاستاذ سالم صالح مدير الادارة السياسية بانتقالي ابين بيان عن المهرجان الجماهيري الحاشد تأييدا للهبة الحضرمية الثانية. وابتهاجا بالانتصارات التي حققتها عملية الاعصار الجنوبي في محافظة شبوة بقيادة الوية العمالقة الجنوبية والمقاومة الجنوبية واكد ان الاحتشاد اليوم لجماهير محافظة ابين يتزامن مع مناسبة عظيمة على شعبنا الجنوبي تتمثل في ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي مجددين التمسك بهذا المبداء العظيم وجعله سلوك اجتماعي وثقافة جنوبية عامة.

واشاد المهرجان بالدعم اللامحدود من قبل دول التحالف العربي وعلى رأسهما المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لشعبنا في مختلف المجالات.
_لتعبير عن تأييدهم وتضامنهم مع جماهير حضرموت في هبتها الثانية المباركة والتي انطلقت بسلميتها الحضارية المعروفة لانتزاع حقها المشروع في ثروات حضرموت وخيراتها وادارتها من قبل ابناء حضرموت .
_تعبر جماهير ابين الباسلة عن ابتهاجها بالانتصارات التي حققتها عملية الاعصار الجنوبي في المعارك البطولية التي اجترحتها الوية العمالقة الجنوبية مسنودة بالمقاومة الجنوبية في محافظة شبوة وبدعم من قوات التحاف العربي تمكنت من تحرير مديريات بيحان الثلاث ودحر جحافل مليشيات الاحتلال الحوثي الغازية والحقت بها شر الهزائم.
- التطلع الى غد مشرق تستعيد فيه ابين وهجها الثوري ووضعها الرائد في المعركة الوطنية الجنوبية بغية الوصول الى الحق الجنوبي في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة على كامل ترابه الوطني... اذ تعبر هذه الجماهير الهادرة عن رفضها القاطع للواقع الذي اوصلت المحافظة اليه من تجويع وافقار وتدهور للوضع الخدمي والمعيشي والاداري والامني نتيجة سياسة ممنهجة اتبعتها سلطات الاحتلال اليمني.
ومن هنا فان الصوت الابيني ينطلق عاليا لإيصال رسالته الواضحة والصريحة والمتمثلة في الاتي:
1- مطالبة دول التحالف العربي بالتنفيذ الفوري لاتفاق الرياض حسب نصوصه
2ــ الرفض القاطع لبقاء المليشيات الاخوانية الارهابية في شقرة والعرقوب واي تواجد لقوى الإرهاب في مديريات المحافظة وضرورة نقلها الى جبهات القتال لمواجة العدو الحوثي.
3ـ تنفيذ الشق السياسي لاتفاق الرياض سرعة تعيين محافظ للمحافظة ومدير امن للمحافظة وحسن الاختيار من الشخصيات الوطنية الكفوءة والمتصفة بالنزاهة والنظافة.
4ـاجتثاث الفساد والفاسدين وضرورة تصحيح وضع جميع مكاتب السلطة المحلية وانتشالها من وضعها المزري.
5- رفض الجبايات غير القانونية التي تفرضها السلطة المحلية في المحافظة والتي تذهب الى جيوب الفاسدين والناهبين وحرمان المحافظة من الاستفادة منها.
6ـ رفض الواقع المعيشي الحالي والمتمثل في انهيار قيمة الريال والتصاعد الجنوني للأسعار وتجويع الشعب واهمال الخدمات وتدمير البنية التحتية ومحاولة تركيع الشعب. وضرورة فرض الرقابة على تسعيرات المواد الاساسية والبترولية وغيرها. وتحسين وضع الخدمات في مختلف المجالات الحياتية.
7- نطالب بوضع حد للنزوح الممنهج والهادف الى احداث تغيير ديموغرافي في المحافظة وضرورة تنظيم النزوح الانساني في المحافظة وايواء النازحين في مخيمات وادارة شؤونهم وحصرهم بطريقة منظمة.
8ـ نطالب المنظمات الدولية وهيئات الاغاثة بالتوزيع العادل لمواد الاغاثة للمستحقين والابتعاد عن الهيمنة وتسييسها وتحويلها الى منافع سياسية لصالح احزاب سياسية معروفة.
9ـ مطالبة السلطة المحلية بالمحافظة وعلى راسها محافظ المحافظة ومكتب الثقافة بضرورة الحفاظ على الاماكن الاثرية والتاريخية ومنع العبث الحاصل فيها في منطقة القريات وغيرها من الاماكن الاثرية والتاريخية.
10ـ نطالب السلطة المحلية في المحافظة ونخص محافظ المحافظة ومكتب الزراعة الى الحفاظ على الرقعة الزراعية والقنوات المائية ومنع التوسع العمراني على حساب الرقعة لزراعية والعبث فيها.
11ـ مطالبة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ومكتب التربية والتعليم بوضع حد لسياسة التجهيل بحق طلابنا وضرورة تصحيح حال المناهج والتشوهات في المفاهيم والمعلومات التي يتلقاها طلابنا.
12ـ ضرورة دعم ومساعدة الطلاب في جامعة أبين بتسهيل نقلهم من والى الجامعة ونحمل السلطة المحلية عملية معالجة وتنظيم هذه العملية اسوة بالعاصمة عدن