اخبار وتقارير

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - الساعة 07:34 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


احتفل يوم أمس الأول الأحد بمنتجع كراون، راديو لنا بالذكرى السادسة لانطلاقه كأول إذاعة مجتمعية بعدن .

وخلال الإحتفالية أقامت إدارة الراديو حلقة نقاشية وورشة عمل بعنوان : « مساهمة الإعلام المجتمعي في بناء الثقة ما بين المواطن وصناع القرار »

هذا وقد رحب مدير عام راديو لنا الأستاذ معتصم النسور بالضيوف الحاضرين والمشاركين راديو لنا فرحته بذكرى إنطلاقه السادسة .

موضحاً أهمية إقامة هذه الورشة في إثرائها بالمشاركة الفاعلة بكل ما يهم المواطن وتسلط الضوء على قضاياه كونها الإذاعة المجتمعية الأولى التي توصل صوت المواطن لصناع القرار .

وعلى هامش هذه الإحتفالية بذكرى الإنطلاقة نظمت راديو 📻 لنا حلقة نقاشية.

حيث شارك في حلقة النقاش وورشة العمل العديد من الشخصيات الإجتماعية والمسؤولين وممثلي منظمات المجتمع المدني .

وتبادل المشاركين في الحلقة النقاشية وراديو لنا وجهات النظر المختلفة فيما يتعلق بمساهمة الإعلام المجتمعي ودوره المهم في التوعية المجتمعية ومناقشة قضايا المجتمع وشرائحه المختلفة وخصوصاً المرأة ومساواتها بالرجل وقضاياها المختلفة .

وفي الحلقة النقاشية قالت الأستاذة أشرقت إبراهيم مدير برامج راديو لنا أن الراديو قدم العديد من البرامج الإجتماعية التي تسلط الضوء على قضايا المجتمع وحقوقه وواجباته
وتطرقت إلى البرامج التي تقدمها الإذاعة والتي تبرز قصص النجاح وكذلك إنارة الرأي العام حول القضايا العادله كحقوق النساء وحق الأطفال في التعليم وكل ما يتعلق بالحقوق المدنية والديمقراطية والعدالة والمساواة.

وأوضحت الأستاذة أشرقت للمشاركين بالورشة أن الراديو يعاني من ضعف الإستجابة وعدم الإهتمام من قبل المسؤولين والمختصين فيما يتعلق بمناقشة قضايا المجتمع داعية في ختام حديثها المسؤولين والمختصين التعاون مع راديو 📻 لنا في مناقشة القضايا وإيجاد الحلول لها والتفاعل الجاد مع قضايا المجتمع .

من جانبهم عبرا المشاركون عن سعادتهم الكبيرة بهذا اللقاء والنقاش الذي يساهم في تقريب وجهات النظر والتعاون فيما يتعلق بالتوعية المجتمعية ومناقشة قضايا المجتمع .

وخلال اللقاء شكرا الحاضرين إدارة الراديو مهنئين طاقمها بالذكرى السادسة لإنطلاقتها متمنين لها النجاح والتميز الدائم .

وفي ختام اللقاء كرمت إدارة راديو 📻 لنا النساء المشاركات ببرنامج صانعات السلام الذي كان يسلط الضوء على قضايا المرأة ويبرز قصص نجاحهن ودورهن الكبير في بناء السلام وحل النزاعات ودورهن في التوعية والتثقيف ونهضة المجتمع .

هذا وقد شارك الراديو بالاحتفال العديد من المسؤولين أبرزهم وزراء الإعلام السابقة الدكتورة نادية السقاف ومعالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني ووزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري بكلمات مسجلة تشيد بما تقدمه راديو 📻 لنا من برامج تنير الرأي العام .

الجدير بالذِكر أن راديو 📻 لنا إذاعة مجتمعية الأولى في عدن تغطي ببثها مساحات واسعة وعدة محافظات وتتناقش ببرامجها قضايا المجتمع وخصوصاً قضايا الشباب والمرأة والطفل والقضايا المجتمعية بشكل عام بقوالب إعلامية حديثة .

#راديو_لنا
#الذكرى_السادسة