اخبار وتقارير

الجمعة - 18 سبتمبر 2020 - الساعة 09:38 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/بديع سلطان


قال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، الدكتور علي الوليدي: إن مركز العزل الصحي الخاص بكورونا (كوفيد 19)، في مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن يقوم بجهود كبيرة، رغم الوضع الاستثنائي للبلاد.

وأقر الوليدي، خلال تفقده مركز العزل في مستشفى الجمهورية، اليوم الخميس، بوجود الكثير من الاحتياجات التي لا بد أن يتم توفيرها للمركز، مؤكدًا أن وزارة الصحة ستعمل مع إدارة المستشفى ممثلةً بالدكتور احمد سالم الجرباء؛ لحل كافة التحديات.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن أبرز الاحتياجات تتركز في أجهزة الفحص وسيارات الإسعاف، بالإضافة إلى بدل مخاطر للعاملين في المركز، والتي ستصرفها منظمة الصحة العالمية خلال الأيام القادمة، بعد أن كانت قد التزمت بتوفيرها.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي بعدن، الدكتور أحمد سالم الجرباء، ضرورة توفير كافة الاحتياجات اللازمة والمستلزمات التي تساعد على تحسين وتطوير الخدمة في مركز العزل الصحي.

وقال الجرباء: إن كافة الأقسام المتواجدة في المستشفى، كأقسام الحوادث والطوارئ والإنعاش والعمليات وغيرها، بحاجة هي الأخرى لتوفير المستلزمات اللازمة للعمل، وخاصةً أدوات السلامة والحماية المهنية أثناء تأدية الأطباء والممرضين لمهامهم الإنسانية.

وكان مدير مركز العزل في مستشفى الجمهورية، الدكتور فاروق قائد قد أشار إلى أن المركز يستقبل حالياً ثمان حالات مصابة بفايروس كورونا (كوفيد 19)، جميعها من مدينة عدن باستثناء حالة واحدة من منطقة يافع بمحافة لحج.

مؤكدًا حاجة مركز العزل للكثير من المعدات والأجهزة لتطوير خدماته الصحية، مثل جهاز الأتراسون المتنقل، ومعدات الحماية الشخصية للطواقم الطبية، داعيًا وزارة الصحة العامة والسكان، والمنظمات الإنسانية والصحية بسرعة توفير هذه الاحتياجات.